جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إحالة ريهام سعيد وفريق برنامجها لمحكمة الجنايات

الاربعاء 21 فبراير 2018 | 04:46 مساءً
القاهرة - Gololy
328
إحالة ريهام سعيد وفريق برنامجها لمحكمة الجنايات

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإحالة الإعلامية المصرية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد برنامجها "صبايا الخير" إلى محكمة جنايات القاهرة.

النيابة وجهت إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة تتسبب في تكدير الأمن والسلم العام، والإتجار في البشر.

وكانت تحقيقات النيابة العامة قد كشفت أن ريهام وفريق إعداد برنامج "صبايا الخير" قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض منهم.

وتضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب ريهام سعيد وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والإتجار في البشر.

فيما نفت ريهام خلال التحقيقات التى جرت معها علمها نية فريق العمل تمثيل واقعة اختطاف الأطفال، وأن مشاركتها في فريق عمل البرنامج يقتصر على قيامها ودورها كوظيفة والظهور مع ضيوف الحلقات أمام الكاميرا وليس خلفها، مؤكدة على أنها اعتادت تناول وتقديم ما يحرره ويكتبه لها فريق إعداد البرنامج من رئيس التحرير وحتى المعدين، لافتة إلى أنها لم تكن تهتم بمراجعة مضمون ما يكتبونه لها، باعتبار أنه من صميم عملهم وصلب اختصاصهم.