جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اكتشاف متحف في فرنسا لوحاته مزيفة

الثلاثاء 01 مايو 2018 | 04:22 مساءً
القاهرة - Gololy
403
اكتشاف متحف في فرنسا لوحاته مزيفة

كشفت صحيفة "تلغراف" الإنجليزية، أن مؤرخ فني اكتشف أن نصف عدد اللوحات المعروضة في متحف فرنسي مزيفة، مشيرة إلى أن هناك قلق من وجود الأمر ذاته في عشرات المتاحف الأخرى بالبلاد.

الصحيفة أفادت أن القصة بدأت عندما زار أحد المؤرخين متحف الفنان الراحل إتيان تروس في بلدة إلن جنوبي فرنسا، تمهيدا لاستخدام الصور في معرض فني، ولاحظ الخبير أن معظم اللوحات المنسوبة للفنان الراحل تظهر مبان شيدت بعد وفاته.

الفنان الفرنسي تروس بين، عاش بين عامي 1857-1922، وأمضى معظم حياته في إلن، التي تقع قرب الحدود مع إسبانيا، وعرف برسمه للمناظر الطبيعية.. وبعد تنبيه المؤرخ الفني، اكتشف المسئولون بالمتحف أن 82 من أصل 140 لوحة موجود المعرض مزيفة.

إيف بارنيول، رئيس بلدية إلن، رد قائلا: إنها كارثة، أضع نفسي مكان كل شخص قدم إلى هنا من أجل زيارة المتحف ودفع مالا لقاء مشاهدة لوحات مزيفة، إنه أمر لا يطاق وآمل أن نصل إلى المسئولين عن ذلك.. مشيرا إلى أن البلدية رفعت دعوى بشأن التزوير والاحتيال، فيما تحاول الشرطة التي صادرت اللوحات التوصل إلى المتورطين في الأمر، لكن الأمر الأكثر خطورة، هو أن المحققين الفرنسيين يعتقدون أن متاحف أخرى في البلاد ربما تكون متورطة في عرض لوحات مزيفة.

وبيعت بعض اللوحات المزورة بنحو 192 ألف دولار أمريكي، ودفع هذه المبالغ صندوق بلدية على مدار عدة عقود.