جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الوزيرة الدنماركية إنغر ستويبرغ تثير الجدل بتصريحات عن صوم رمضان

الثلاثاء 22 مايو 2018 | 02:54 مساءً
القاهرة - Gololy
956
الوزيرة الدنماركية إنغر ستويبرغ تثير الجدل بتصريحات عن صوم رمضان

تزامنا مع صيام شهر رمضان أثارت إنغر ستويبرغ، وزيرة الهجرة والاندماج الدنماركية، حالة من الجدل بعد تصريحات لها عن الصوم حيث قالت: "يوم كامل بلا طعام أو شراب أمر غير قابل للاحتمال إذا ما كان الشخص يعمل".

الوزيرة الدنماركية كتبت في مقال نشرته على موقع "بي تي": إنه على الرغم من أن المسلمين فقط هم من يمارسون شعائر شهر رمضان، بيد أن الأمر يؤثر على الجميع في المجتمع الدنماركي.

إنغر ستويبرغ، العضو في الحزب الليبرالي، والمعروفة بمواقفها المعادية للهجرة، طالبت المسلمين بالحصول على إجازات من العمل خلال فترة الصوم في شهر رمضان، معتبرة أن الامتناع عن الطعام والشراب خلال هذه الفترة يشكل "خطرا" على المجتمع.

إنغر قالت: أتساءل ما إذا كان فرض ديني كركن من أركان الإسلام عمره 1400 عام يتوافق مع المجتمع وسوق العمل في الدنمارك في عام 2018؟.. أخشى من أن يؤثر الصوم على السلامة والإنتاجية، قد يشكل ذلك خطرا علينا جميعا، وضربت مثالا على ذلك بحالة سائق حافلة لم يأكل أو يشرب منذ أكثر من 10 ساعات.

الوزيرة كانت قد أثارت جدلا أيضا العام الماضي، بنشرها صورة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وهي مبتسمة وتحمل قطعة حلوى احتفالا بالتدبير رقم 50 لتشديد قوانين الهجرة، والذي يسمح للشرطة بضبط المقتنيات الثمينة للمهاجرين، باستثناء خواتم الزواج والخطوبة بعد موجة إدانات دولية.. وفي 2015 أثارت ستويبرغ موجة انتقادات عبر نشرها مجموعة من الإعلانات في صحف لبنانية حذرت فيها المهاجرين المحتملين من صعوبة الحصول على لجوء في الدنمارك.. وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب".

انغر ستويبرغ
انغر ستويبرغ
انغر ستويبرغ
انغر ستويبرغ
انغر ستويبرغ
انغر ستويبرغ
انغر ستويبرغ