جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميشيل بلاتيني بريء من هذه التهم

الاحد 27 مايو 2018 | 05:05 مساءً
القاهرة - Gololy
486
ميشيل بلاتيني بريء من هذه التهم

برّأ القضاء السويسري، الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم - الموقوف من الاتحاد الدولي "فيفا" - لنيله مبلغ 1,8 مليون يورو من دون عقد مكتوب.

صحيفة "لوموند" الفرنسية، كشفت عن رسالة بتاريخ 24 مايو وقعها سيدريك ريموند، المدعي العام السويسري، مرسلة إلى فنسان سولاري محامي بلاتيني، بهذا الشأن، مشيرة إلى أن القضاء السويسري استمع إلى بلاتيني كـ"شخص استدعي لتقديم المعلومات".

القضية الجنائية - التي فتحت في سبتمبر 2015 - استهدفت أيضاً السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا.. حيث أوقف بلاتر وبلاتيني بسبب دفعة قدرها 1,8 مليون يورو تلقاها الفرنسي من "فيفا" لقاء خدمات قدّمها له من دون عقد مكتوب.

الصحيفة ذكرت مقتطفات من الرسالة جاء فيها: نؤكد أنّ هذا الإجراء الحالي لم يعد قائماً ضد موكلكم ميشيل بلاتيني، ويؤكد السيد سولاري المدعي العام السويسري، أنه يمكننا أيضاً أن نؤكّد أنه لن يتمّ تجريمه بموجبه.

الصحيفة نقلت عن سولاري قوله أيضاً: إنّ بلاتيني بريء بوضوح، إنه تأكيد مزدوج، في هذه المرحلة لا يوجد تهم كافية ضده، وأيضاً لن نقوم بمحاكمته لأنّ المدعي العام مقتنع بعدم وجود تهمة توجّه إليه على هذا الصعيد.. وتساءلت الصحيفة "هل يؤدّي قرار المدعي العام السويسري إلى رفع الإيقاف عن بلاتيني من قبل الفيفا، الموقوف حتى أكتوبر 2019؟.

ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني