جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسعود أوزيل يعتزل اللعب دوليا.. وأنجيلا ميركل ترد

الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 12:08 صباحاً
القاهرة - هاني جميعي
844
مسعود أوزيل يعتزل اللعب دوليا.. وأنجيلا ميركل ترد

فاجأ النجم الألماني مسعود أوزيل، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، الجميع بإعلانه اعتزال اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا، بسبب ما وصفه بتعرضه للتميز العنصري والانتقادات التي قد وجهت له بعد لقائه مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مايو الماضي.

ووفقا لوكاة أنباء "رويترز" قال مسعود وزيل - الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2014 مع ألمانيا – في بيان رسمي له: إنه اعتزل اللعب مع المنتخب وبالنسبة لي التقاط صورة مع الرئيس أردوغان لا يمت للسياسة أو الانتخابات بصلة بل لها علاقة باحترام أعلى منصب في بلد عائلتي.. وظيفتي هي لاعب كرة قدم ولست سياسيا.. اجتماعنا لم يكن دعما لأي سياسات.

اللاعب ذو الأصول التركية، والبالغ من العمر 29 عاما، كان قد شارك ضمن تشكيلة ألمانيا التي خرجت من دور المجموعات في كأس العالم بروسيا 2018 وتعرض لانتقادات واسعة بسبب مستواه ولقائه مع أردوغان.

لاعب أرسنال أضاف: المعاملة التي تلقيتها من الاتحاد الألماني وآخرين جعلتني لا أرغب في ارتداء قميص ألمانيا.. أشعر أنني غير مرغوب فيه وأعتقد أن كل ما حققته منذ مشاركتي الأولى مع المنتخب في 2009 تم نسيانه، الأشخاص أصحاب الخلفية العنصرية لا يجب السماح لهم بالعمل في أكبر اتحاد كرة قدم في العالم يوجد به لاعبون من أصول مزدوجة، نهجهم لا يمثل وببساطة انعاكسا للاعبين المفترض أنهم يمثلونهم.

أوزيل تابع: بحزن بالغ وبعد فترة تفكير طويلة بسبب الأحداث الأخيرة لن ألعب مع ألمانيا على المستوى الدولي مرة أخرى بسبب شعوري بإهانة عنصرية وعدم احترام، اعتدت ارتداء قميص ألمانيا بفخر وحماس لكن لا أشعر بذلك الآن..

عدد من الجماهير ومجموعة من السياسيين الألمان، كانوا قد أبدوا غضبهم من صورة أوزيل مع أردوغان.. وكان راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني ألقى باللوم على أوزيل في أداء ألمانيا السيء في كأس العالم.

المستشارة الألمانية بدورها علقت على قرار اللاعب بالاعتزال، فقالت على لسان المتحدثة باسمها: إنه لاعب رائع قدم الكثير للمنتخب الوطني.. تحترم قراره باعتزال اللعب الدولي، هناك حوالي ثلاثة ملايين شخص من أصول تركية يعيشون في ألمانيا اندمجوا بشكل جيد"، مشيرة إلى أن ميركل تقدر أوزيل.

انجيلا ميركل
انجيلا ميركل تتلقى 4 سلات تفاح هدية
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل