جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد مراد يكشف الصعوبات التي واجهها في كتابة سيناريو «تراب الماس»

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 | 11:43 صباحاً
القاهرة_ Gololy
329
أحمد مراد يكشف الصعوبات التي واجهها في كتابة سيناريو «تراب الماس»

تحدث الكاتب المصري أحمد مراد، عن الصعوبات التي واجهها عند تحويل رواية «تراب الماس»، والتي حققت نجاحًا كبيرًا كرواية إلى فيلم سينمائي.

أحمد مراد قال خلال تصريحاته لبرنامج TheInsider: «إن أهم هذه الصعوبات هو عملية تلخيص الرواية في شكل فيلم، كما أن الرواية عندما تتحول لنص سينمائي يكون هناك دائمًا مقارنة غير عادلة».

وأضاف: «أنه بدأ يحولها لسيناريو منذ 8 سنوات، وكتب 14 مسودة، وذلك بسبب لتغيرات التي طرأت على الرواية».

«تراب الماس»، من بطولة كل من آسر ياسين، والفنانة منة شلبي، والفنان ماجد الكدواني، والفنان محمد ممدوح، والفنان إياد نصار، والفنانة صابرين، والفنانة شيرين رضا، والفنان عزت العلايلي، والمخرج مروان حامد، والكاتب أحمد مراد.

وتدور أحداثه حول شاب يدعى «طه»، يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

وكانت ساحات المحاكم قد شهدت عدد من القضايا من شركة الإنتاج التي تعود ملكيتها لأحمد حلمي، وأحمد مراد، بسب الرواية التي اشتراها أحمد حلمي، وقضت المحكمة ببطلان ملكية أحمد حلمي لها بعد انتهاء 5 سنوات هي حق الانتفاع بها، حيث أنه كان قد اشتراها لتقديمها في عمل فني.