جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سيارات زين العابدين بن علي في مزاد بتونس.. شاهد

الخميس 13 سبتمبر 2018 | 01:34 مساءً
القاهرة - Gololy
606
سيارات زين العابدين بن علي في مزاد بتونس.. شاهد

تسعى الحكومة التونسية للاستفادة من الممتلكات المصادرة من عائلة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، وأقاربه، عقب الإطاحة بحكمه في يناير 2011.

 الحكومة التونسية تستعد لبيع عدد من السيارات الفارهة المصادرة من عائلة بن علي، لزيادة مواردها وإنعاش خزينة الدولة، ومواجهة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية الحالية التي تعيشها.

عرض البيع يشمل 11 سيارة فارهة، تمَّت مصادرتها عقب الإطاحة بنظام بن علي عام 2011، حيث سيتم بيع سيارة من نوع «بنتلي»، وسيارتي «بورشه كاريرا»، وسيارتي «أستون مارتن»، وسيارة من نوع «بي إم»، وسيارة «بونتياك»، وسيارة «فيراري»، وأخرى من نوع «مايباخ»، وسيارة «مرسيدس» وسيارة «رولز رويس».

الشركة المكلفة من الحكومة التونسية بتهيئة الشركات التونسية المصادرة، أفادن بانها ستعرض هذه السيارات بمقرها وسط العاصمة تونس، بدءا من 17 إلى سبتمبر الجاري، وإن بيعها سيتمّ عن طريق استقبال العروض في مظاريف مغلقة، ودعت الراغبين في معاينة السيارات المعروضة للبيع إلى زيارة مرآب السيارات الخاص بها.

السيارات ليست الإرث الوحيد لعائلة بن علي، الذي وضع تحت تصرف الدولة بعد الإطاحة ببن علي، فهناك مئات الشركات والأسهم والعقارات المملوكة له ولأقاربه، ووضعت تحت التصرف أيضاً بموجب قانون المصادرة، بقيمة قدرت بحوالي 4 مليارات دولار، حسب أرقام اللجنة الوطنية للمصادرة، من بينها أكثر من 100 سيارة فارهة تم بيع أغلبها.

زين العابدين بن علي
زين العابدين بن علي
سيارات زين العابدين بن علي
سيارات زين العابدين بن علي
سيارات زين العابدين بن علي