جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد الوارث عسر.. كاتب الحسابات الذي أدخلته زوجته في غيبوبة طويلة.. صور نادرة

الاحد 07 أكتوبر 2018 | 12:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
4248
عبد الوارث عسر.. كاتب الحسابات الذي أدخلته زوجته في غيبوبة طويلة..  صور نادرة

 الفنان عبدالوارث عسر هو أحد رواد  فن التمثيل في مصر قدم طوال مشواره الفني عشرات الأعمال وظل يمثل حتى آخر سنوات عمره.

 بعيدا عن الفن كانت حياة عبدالوارث عسر حياة هادئة ومنظمة وخالية من المنغصات لكن الأمور لم تظل  كذلك حيث عاش أسوأ فترات عمره في آخر ثلاث سنوات من حياته.

 أصيب عبد الوارث عسر بغيبوبة كاملة، بعدما توفيت زوجته في 3 مايو 1979، وكانت بنت خالته يحبها جدًا ومرتبطًا بها إلى أقصى درجة، وبعد وفاتها حزن حزنًا شديدًا عليها ودخل إلى المستشفى في شبه غيبوبة كاملة.

ظل عبدالوارث عسر فترات طويلة بمستشفى «المعادى للقوات المسلحة»، وأمر الرئيس الراحل أنور السادات بعلاجه على نفقة الدولة، حتى وافته المنية في يوم 22 أبريل عام 1982.

 عبدالوارث عسر، من مواليد «الدرب الأحمر»، بجي الجمالية في عام 1894، أصول والده ريفية من «الدلنجات» محافظة البحيرة، حفظ القرآن الكريم منذ الصغر وتعلم تجويده، وكان والده يعمل بالمحاماة، وعلى صداقة كبيرة مع الزعيم سعد زغلول، وبعد دخول الانجليز مصر، استقال والده من المحاماة لأنه رفض التعامل مع سلطات الاحتلال.

 التحق عبد الوارث عسر بوزارة المالية للعمل في وظيفة «كاتب حسابات» واستقال في سن 40 عامًا للتفرغ للفن، وانتقل للإقامة بحي الدقي.

 الفنان الراحل قدم أكثر من 300 فيلم، وكتب العديد من السيناريوهات إلى أن جاءت أم كلثوم، وقدم معها تمثيلاً وكتابة سيناريو في فيلمي «سلامة»، و «عايدة»، وبعدها جاءت مرحلة الانتشار السينمائي فقدم «دموع الحب»، و«يوم سعيد» و «حب في الظلام» مع فاتن حمامة عام 1953، وفيلم «عيون سهرانة» مع شادية 1956، و«شباب امرأة» مع تحية كاريوكا، و«صراع في الوادي» و «الأستاذة فاطمة».

 شارك في آخر أيامه في بعض الأعمال كان أشهرها مسلسل "أحلام الفتى الطائر" مع النجم عادل إمام.

عبدالوارث عسر
عبدالوارث عسر
عبد الوارث عسر
عبد الوارث عسر
عبد الوارث عسر
عبد الوارث عسر
عبد الوارث عسر
عبد الوارث عسر