جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مقطع فيديو لعارضة أزياء إسرائيلية يثير الجدل

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 | 05:47 مساءً
القاهرة - Gololy
1619
مقطع فيديو لعارضة أزياء إسرائيلية يثير الجدل

تسببت عارضة أزياء إسرائيلية، تدعى بار رفائيلي، في حالة من الجدل بعدما نشرت مقطع فيديو لها، إلا انها حذفته بعد ذلك.

عارضة الأزياء الإسرائيلية، البالغة من العمر 33 عاما، حذفت الإعلان من حسابها الشخصي على موفع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، والذي تظهر في بدايته وهي ترتدي النقاب إلى جانب 3 نساء، ثم تقوم بخلعه، لتظهر بملابس كاجوال، وتقفز وترقص في أرجاء المكان وذلك قبل سماع صوت في الخلفية يقول: "الحرية أساسية".

 صحيفة "ذا إندبندنت" الإنجليزية، ذكرت أن العديد ممن شاهدوا الإعلان، والخاص بإحدى علامات أزياء، عبروا عن صدمتهم ووصفه البعض بأنه "جاهل وعنصري".. وكتبت إحدى المغردات على "تويتر": "هذا غريب للغاية.. تظهر بار رفائيلي في الإعلان وهي مرتدية النقاب ثم تسترد حريتها بخلعها له.. وتساءلت: أليست الحرية أن ترتدي ما ترغب".

مستخدمة أخرى كتبت قائلة: من المفترض أن تكون هذه الحملة مصممة في المقام الأول لمناهضة العنصرية والتعصب الأعمى وتدعم الحرية.. وهذا أمر غريب لأن الإعلان يروج لعكس هذا".

الإعلان تسبب في جدل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول أن مفهوم الحرية الحقيقية هو الإتاحة للأشخاص ما يرغبون في ارتدائه من ملابس، وليس تحديد لهم ما يجب ارتداؤه.

 وعلى الرغم من حذف الإعلان من حساب عارضة الأزياء على "إنستجرام"، إلا أنه مازال متواجدا عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، كما أنه يتواجد على القناة الرسمية للعلامة التجارية على "يوتيوب".

بار رفائيلي
بار رفائيلي
بار رفائيلي
بار رفائيلي
بار رفائيلي