جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد قيادته للأوركسترا.. ماذا قال الأمير تشارلز عن تدريس الموسيقى بالمدارس؟

الاثنين 07 يناير 2019 | 04:10 مساءً
القاهرة - Gololy
557
بعد قيادته للأوركسترا.. ماذا قال الأمير تشارلز عن تدريس الموسيقى بالمدارس؟

أبدى الأمير البريطاني تشارلز، ابن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، حزنه لانخفاض عدد الأطفال الذين يتعلمون الموسيقى في المدارس البريطانية.

دوق ويلز كان قد أجرى حوارا مع القناة الثالثة لهيئة الإذاعة البريطانية، أثناء احتفال برنامج "عاطفة شخصية" (Private Passion show) بحلقته رقم 1000، حيث حكى الأمير كيف أمسك بعصا القيادة يوما، وقاد أوركسترا "فيلهارموني" كمفاجأة لزوجته كاميلا بمناسبة عيد ميلادها.

ووفقا لما ذكرته شبكة "روسيا اليوم"، فقد أكد الأمير تشارلز أن تدريس الفنون في المدارس له تأثير هائل على الاقتصاد، مشيرا إلى أن بريطانيا إنما تطلق الرصاص على قدميها حينما تتجاهل أهمية تدريس الموسيقى والفنون في المدارس.

وعن واقعة قيادته للأوركسترا "الفيلهارموني" قال: إنه نظّم حفلا لأوركسترا "فيلهارموني"، وأقنع القائد أن يقوم شخصيا بقيادة مقطوعة، خصيصا لزوجته كاميلا بمناسبة عيد ميلادها الستين.

أمير ويلز أضاف، أنا أحد أولئك الذين يؤمنون بأهمية الفنون والموسيقى في التعليم المدرسي، لكن الناس يتناسون، أو قد لا يدركون التأثير الهائل لذلك، فالموسيقى والفنون عناصر أساسية لأي مجتمع متحضر، لأنها تعزز قدرتنا على التعبير عن مكنون أنفسنا وأطياف عواطفنا بلا عنف.

ويتذكّر الأمير كيف تعرّف على الموسيقى للمرة الأولى، حينما اصطحبته جدته، الملكة الأم، إلى الأوبرا الملكية البريطانية في كوفنت غاردن، وكان وقتها في السابعة من عمره، وتعلم بعد ذلك العزف على آلتي التشيللو والترومبيت في المدرسة الداخلية التي درس بها، كما عزف التشيللو في أوركسترا كلية ترينيتي في كامبريدج.

الأمير تشارلز يؤكد أيضا على أن الموسيقى جزء أساسي من حياته اليومية، كما تساعده الخلفية الموسيقية في المساء دائما على العمل.

الامير تشارلز
الامير تشارلز
الامير تشارلز
الاميرة ديانا - الامير تشارلز
الاميرة ديانا - الامير تشارلز
الاميرة ديانا - الامير تشارلز
الامير تشارلز