جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صوت الكمان يجبر مدينة إيطالية على الصمت

الخميس 24 يناير 2019 | 02:33 مساءً
القاهرة - Gololy
421
صوت الكمان يجبر مدينة إيطالية على الصمت

فرضت مدينة كريمونا الإيطالية، حالة من الصمت المطلق على كل ما في المدينة من أصوات، وذلك بعدما أطلقت مشروعا موسيقيا فريدا من نوعه.

المشروع الموسيقي الفريد والذي حمل اسم "بنك أصوات ستراديفاريوس"، يهدف إلى جمع قاعدة بيانات من أنغام وأصوات صادرة عن أشهر 4 آلات كمان محفوظة في متحف المدينة.

ووفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن موقع "classicfm" فإنه لتسجيل أصوات تلك الآلات على نحو مثالي ينبغي منع أي ضوضاء خارجية بأقد قدر ممكن؛ الأمر الذي دفع عمدة المدينة، جانلوكا غاليمبيرتي، لمناشدة مواطني الميدنة بتجنب إصدار أي أصوات غير ضرورية ومفاجئة، وأغلقت عدة شوارع لمدة 5 أسابيع لتجنب الضوضاء.

القائمون على المشروع أغلقوا وسائل التهوية والمصاعد في القاعة حتى لا تؤثر تلك الأصوات على التسجيل، حتى أنه تم إطفاء بعض الأنوار التي تثير فيها المصابيح أزيزا بالغ الدقة يعيق عملية التسجيل.

المشروع يعتبر هاما بحسب ما وصفه ليوناردو تيديسكي، القائم على المشروع، وذلك لأن أصوات هذه الآلة تتغير مع مرور الزمن، وقال: هذا سيمنح أحفادنا فرصة سماع أصوات ستراديڤاريوس، ونحن نخلد صوت أفخم آلة موسيقية عرفتها البشرية.

يذكر أن آلات الكمان التي سيتم العزف عليها تعود لصانعها، أنطونيو ستراديفاردي، وهو صانع كمان عاش في القرنين السابع عشر والثامن عشر، ويعتبر أشهر من صنع هذه الآلات الموسيقية في العالم.