جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

انتحار رئيس بيرو السابق آلان جارسيا أثناء القبض عليه

الخميس 18 ابريل 2019 | 02:28 مساءً
القاهرة - Gololy
424
انتحار رئيس بيرو السابق آلان جارسيا أثناء القبض عليه

انتحر آلان جارسيا، رئيس بيرو السابق، بإطلاق الرصاص على نفسه، وذلك أثناء وصول الشرطة لإلقاء القبض عليه.

السلطات في بيرو قالت في بيان: إن آلان جارسيا الابلغ من العمر 69 عاما،  توفي في مستشفى في العاصمة ليما، بعدما أطلق النار على نفسه لدى وصول الشرطة إلى منزله لاعتقاله فيما يتصل بتحقيق فساد.

محام عن الرئيس البيروفي السابق آلان جارسيا، قال: إن الأخير أطلق النار على نفسه، وسط مزاعم عن تلقيه أموالا بطريقة غير قانونية من عملاق البناء البرازيلي "أودبريشت".

جارسيا كان رئيسا منذ عقود لحزب أبرا، الذي كان يوما حزبا قويا، وحكم البلاد بصفته قوميا من عام 1985 حنى عام 1990 ثم أعلن نفسه مؤيدا للسوق الحرة وفاز بولاية رئاسية أخرى من خمس سنوات في عام 2006.

الرئيس البيروفي اسلابق كان قيد التحقيق فيما يتعلق بشركة "أودبريشت" البرازيلية للإنشاءات التي فجرت أكبر فضيحة فساد في أمريكا اللاتينية عندما أقرت علنا في عام 2016 بأنها فازت بعقود مربحة في المنطقة عن طريق دفع رشاوى.

كانت وزارة الصحة في بيرو، أفادت بأن جارسيا نقل إلى مستشفى خوسيه كاسيميرو أولوا مصابا برصاصة في الرأس، وفق ما نقلت "الأسوشيتد برس".

جارسيا كان يخضع للتحقيق بسبب رشاوى يزعم أنه حصل عليها أثناء تشييد مترو ليما خلال فترة حكمه من 2006 وحتى 2011، إلا أنه نفى تلقيه أموالا من شركة "أودبريشت"، التي تعد محور أكبر فضيحة فساد بأمريكا اللاتينية بعد أن اعترفت في اتفاقية مساومة على تخفيض الأحكام مع وزارة العدل الأمريكية عام 2016 بأنها دفعت للمسئولين الفاسدين في جميع أنحاء المنطقة حوالي 800 مليون دولار مقابل عقود بنية تحتية كبيرة.

الفضيحة أدت إلى سجن العديد من السياسيين في جميع أنحاء المنطقة، لا سيما في بيرو، حيث تم احتجاز الرئيس السابق بيدرو بابلو كوشينسكي الأسبوع الماضي فقط في إطار تحقيق في غسيل أموال يتعلق بعلاقاته مع الشركة.

الان جارسيا
الان جارسيا
الان جارسيا
الان جارسيا