جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس البرازيل جايير بولسونارو يقترح دخول الحمام مرة كل يومين

الاحد 11 اغسطس 2019 | 06:06 مساءً
القاهرة - Gololy
409
رئيس البرازيل جايير بولسونارو يقترح دخول الحمام مرة كل يومين

تقدم الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اقتراحا غريبا من نوعه للحفاظ على البيئة يقوم على "التغوط مرة كل يومين".

ووفقا لـ"سكاي نيوز" فقد جاء اقتراح الرئيس البرازيلي ردا على سؤال لصحفي سأله إن كان التوفيق "بين النمو والحفاظ على البيئة" ممكنا مع مواجهة تحدي توفير الغذاء لسكان العالم الآخذ عددهم بالنمو.

وبحسب وكالة الأنبء الفرنسية "فرانس برس" قال الرئيس البرازيلي أثناء خروجه من قصر ألفورادا الرئاسي: يكفي أن نأكل أقل، تتحدثون عن تلوث بيئي، يكفي أن نتغوط مرة كل يومين وسيكون الوضع أفضل للجميع.

بولسونارو أضاف: عندما نرى أن عدد سكان العالم يزيد بأكثر من 70 مليونا كل عام، ينبغي اعتماد سياسة لتنظيم الأسرة، مشددا في الوقت نفسه على أنه لا يحضّ على الحد من الولادات.

وتابع: لا تجعلوني أقول ذلك وإلا فإن صحيفة "فوليا" في سان باولو ستعتبر بأنني أدعو إلى الحد من الولادات - في إشارة إلى إحدى أهم صحف البلاد التي غالبا ما تنتقد سياسة الحكومة – مضيفا: نلاحظ أن الأشخاص الأكثر ثقافة لديهم عدد أقل من الأطفال، أنا شاذ عن القاعدة إذ لديّ خمسة أطفال.

بولسونارو كان قد أثار جدلا حادا في الأسابيع الأخيرة بتشكيكه في الأرقام الرسمية حول قطع أشجار الغابات في الأمازون التي تشير إلى ارتفاع نسبته 278% في يوليو مقارنة بالشهر نفسه من السنة السابقة.

جايير بولسونارو
جايير بولسونارو
جايير بولسونارو
جايير بولسونارو