جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سمير صبري رئيس أول مهرجان عربي للسينما الفرانكوفونية

الاثنين 11 نوفمبر 2019 | 06:23 مساءً
القاهرة - Gololy
391
سمير صبري رئيس أول مهرجان عربي للسينما الفرانكوفونية

استقرت اللجنة العليا للمهرجانات، برئاسة وزيرة الثقافة، على إقامة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية برئاسة الفنان الكبير سمير صبري، حيث من المقرر أن تنطلق الدورة الأولى للمهرجان خلال شهر يونيو ٢٠٢٠ والذي يعد أول مهرجان للسينما الفرانكوفونية في المنطقة العربية.

ومن جانبه، أكد الفنان سمير صبري أن مكتبة الإسكندرية ستستضيف فعاليات المهرجان المختلفة و سيقام بالتعاون مع منظمة الدول الفرانكوفونية التي تحتفل العام المقبل بيوبيلها الذهبي ومرور٥٠ عاما على إنشائها.

وأضاف الفنان الكبير أن هناك مشاورات لإدراج المهرجان وفعالياته على أجندة احتفالات المنظمة باليوبيل الذهبي والتي تستمر طوال 2020  ومن المقرر أن تتولى الفنانة الكبيرة ليلي علوي تتولى الرئاسة الشرفية للمهرجان.

كما تضم اللجنة العليا للمهرجان نخبة من كبار الأدباء والسينمائيين منهم الكاتب الكبيرمحمد سلماوي والكاتب شريف الشوباشي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الأسبق والفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز والدكتورأنورمغيث والإعلاميتان سناء منصور وسلمى الشماع  وآخرين.

وأوضح الفنان سمير صبري، أن المهرجان بدأ في تلقي الأفلام المشاركة في دورته الأولى وأن إدارتة استقرت على أسماء المكرمين حيث تقررتكريم ٣ شخصيات سينمائية بارزة احداها شخصيه مصرية والأخرى عربية والأخيرة فرنس.