جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«مجرم بريطانيا الأول».. 37 تهمة لحوادث اغتصاب واعتداءات.. صور

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 | 12:25 مساءً
القاهرة - Gololy
888
«مجرم بريطانيا الأول».. 37 تهمة لحوادث اغتصاب واعتداءات.. صور

وجهت هيئة المحلفين في محكمة بريطانية، الإدانة لـ"مجرم بريطانيا الأول" ويدعى جوزيف ماكان، الذي أرعب البلاد بعد أشهر من جرائم الاختطاف والاغتصاب في كل أرجاء بريطانيا.

وبحسب "سكاي نيوز" فقد أصبح جوزيف ماكان، البالغ من العمر 34 عاما، أكثر الرجال المطلوبين في بريطانيا، بعد ارتكابه عمليات اغتصاب واختطاف في جميع أنحاء البلاد.

هيئة المحلفين في المحكمة، دانت ماكان في 37 تهمة تتعلق بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والخطف، وهي جرائم وصفتها "سكوتلاند يارد" بأنها "من بين أكثر الجرائم الصادمة التي واجهتها على الإطلاق".

كبيرة المحققين، كاثرين غودوين قالت: إنه واحد من أخطر الأفراد الذين واجهناهم، كان من الواضح أنه يمتلك دوافع كبيرة خلال ارتكابه للجرائم.

السلطات يبدو أنها أخطأت بعدما أطلقت سراح ماكان في فبراير، من دون العودة لمجلس الإفراج المشروط، الأمر الذي أتاح له الخروج من السجن بحرية من دون مراجعة وتقييم، قبل أن يرتكب جرائمه البشعة هذا العام.

جو فارار، الرئيسة التنفيذية لإدارة السجون والمراقبة، اعتذرت بعد هذا الخطأ عن الإخفاقات التي أدت إلى إطلاق سراح السجين، قبل شهرين من شنه موجة من الاعتداءات الجنسية.

السلطات ألقت القبض على 4 رجال وامرأتين، للاشتباه بمساعدتهم لماكان في جرائمه.

ماكان ارتكب جريمته الأولى فجر 21 أبريل الماضي، بعد أن لحق بفتاة خرجت من ملهى ليلي وسط مدينة واتفورد.. وخلال عودتها للمنزل عبر طريق خال من الناس، هاجمها ماكان بتهديد السكين، وأجبرها على قيادته لمنزلها، حيث اغتصبها هناك.

واستمر في سلسلة من الاعتداءات البشعة بعدها، شملت طفلا يبلغ من العمر 11 عاما، وامرأة مسنة، وفتيات صغيرات، والعديد غيرهم، الأمر الذي دفع السلطات لتصنيفه كمجرم بريطانيا الأول.

البريطاني جوزيف ماكان
البريطاني جوزيف ماكان
البريطاني جوزيف ماكان
البريطاني جوزيف ماكان