جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

التلفزيون الصيني يحول مسعود أوزيل إلى شبح

الاحد 29 ديسمبر 2019 | 01:43 مساءً
القاهرة - Gololy
538
التلفزيون الصيني يحول مسعود أوزيل إلى شبح

عادت مباريات فريق أرسنال الإنجليزي، للظهور عبر الشاشات الصينية، وذلك بعد أيام من حظر بث لقاء "الجانرز" ومانشستر سيتي، احتجاجا على تصريحات نجم أرسنال، اللاعب الألماني مسعود أوزيل، على ما يتعرض له مسلمي الأويغور في الصين من اتهاكات.

شبكة "PPTV" الصينية، عرضت مواجهة أرسنال ومضيفه بورنموث والتي انتهت (1-1)، في مباريات الأسبوع الـ19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

معلقو الشبكة، ابتكروا طريقة لتجاهل الألماني أوزيل، حيث امتنعوا عن الإشارة إليه خلال ذكرهم لتشكيل أرسنال، أو في أي لمسة له خلال اللقاء، وحتى لحظة مغادرته الملعب في الشوط الثاني، عندما تم تغييره، لم يتلفظوا باسمه.

أوزيل - صاحب الأصول التركية – كان قد نشر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بيانا قال فيه إن المسلمين الأويغور يتصدون للمضطهدين الذين يحاولون فصلهم عن دينهم، مضيفا أن شرق تركستان جرح نازف في جسد الأمة الإسلامية.

اللاعب اتهم السلطات الصينية بإحراق نسخ القرآن التابعة للمسلمين الأويغور، وإغلاق مساجدهم، وحظر مدارسهم، وقتل علماء الدين من الأويغور واحدا تلو آخر، علاوة على احتجاز المسلمين في معسكرات خاصة، وإلزام عوائلهم بالتعايش مع المواطنين الصينيين، وإجبار نسائهم على التزوج من رجال صينيين، حسب قوله.

الرد الصيني جاء سريعا، بإعلان القناة الحكومية "CCTV"، عدم بث المباراة التي جمعت بين نادي أرسنال ومانشستر سيتي، لحساب الأسبوع الـ17 من الدوري الإنجليزي.

حفل زفاف امينة جولشن ومسعود اوزيل
حفل زفاف امينة جولشن ومسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل
مسعود اوزيل