جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هارفي واينستين يواجه اتهامات بارتكاب جرائم جنسية

الاربعاء 08 يناير 2020 | 02:20 مساءً
القاهرة - Gololy
583
هارفي واينستين يواجه اتهامات بارتكاب جرائم جنسية

تلقى المنتج السينمائي السابق الأمريكي هارفي واينستين، اتهامات بارتكاب جرائم جنسية، وجهتها له سلطات أمريكية في مدينة لوس أنجلوس، أثناء مثوله أمام المحكمة لبدء محاكمته في قضية الاغتصاب التي أصبحت قضية محورية لحركة "مي تو" المناهضة للتحرش.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز"، قالت جاكي ليسي، المدعية العامة لمنطقة لوس أنجلوس، إن اتهامات بالاعتداء الجنسي على امرأتين عام 2013 وجهت لواينستين ولم يتم الكشف عن هوية الضحيتين، وواينستين متهم باغتصاب امرأة والاعتداء جنسيا على الأخرى.

جاكي ليسي اضافت، نعتقد أن الأدلة ستظهر أن المتهم استغل سلطته ونفوذه للوصول إلى ضحيتيه ثم ارتكاب جرائم عنيفة بحقهما.

واينستين صاحب الـ 67 عاما، يواجه عقوبة بالسجن مدى الحياة إذا أُدين بالاعتداء الجنسي الشره، وهو الاتهام الأكثر خطورة.

دونا روتونو، وهي محامية الدفاع الرئيسية عن واينستين في نيويورك، رفضت التعليق على الاتهامات في لوس أنجلوس، قائلة إنها تحتاج إلى مزيد من المعلومات، وأحجم جودا انجلماير، المتحدث باسم واينستين عن التعليق.

الاتهامات الجديدة أضافت إلى المشاعر المتأججة والتوتر المحيط بمحاكمة واينستين مع بدء اختيار هيئة المحلفين.. وقال مدعو لوس أنجلوس إن واينستين وامرأة عرفت باسم "جين دو 1" حضرا مهرجانا سينمائيا في هوليوود في 17 فبراير 2013، حسبما جاء في أوراق القضية.

المرأة بعد أن عادت إلى غرفتها في الفندق، طرق واينستين بابها ودعته للدخول وبعد حديث قصير هجم عليها واغتصبها، وأضافت الأوراق تزعم "جين دو 1" أنها أجلت الكشف عن هذا الاعتداء لأسباب من بينها أن المتهم هدد حياتها إذا كشفت الأمر.

ليسي قالت إن واينستين يواجه عقوبة السجن لمدة 28 عاما في كاليفورنيا إذا أدين، ويجري النظر في حالات أخرى لتوجيه اتهامات.

هارفي واينشتين
هارفي واينشتين
هارفي واينشتين
هارفي واينشتين
هارفي واينستين
هارفي واينستين
هارفي واينستين