جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيروز.. رشحها إلياس مؤدب للفن وأظهر نجوميتها أنور وجدي

الاحد 02 فبراير 2020 | 01:56 صباحاً
القاهرة- Gololy
1428
فيروز.. رشحها إلياس مؤدب للفن وأظهر نجوميتها أنور وجدي

استعاد أيمن بدر جمجموم، نجل الممثلة الراحلة فيروز، ذكرياته مع والدته الفنانة متحدثا للمرة الأولى عن طبيعتها في منزلها وبعد اعتزالها الفن عام 1959، وكانت وقتها تبلغ من العمر 16 عامًا.

أيمن بدر جمجوم، قال خلال حواره في برنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية cbc، إن والدته كانت ست بيت وأم عظيمة، ودورها كأم كان أعظم من دورها في الفن، ولم تفكر في العودة مرة أخرى للفن، كما كانت مهتمة وتحب الفن لكن من خلف الكواليس.

وأوضح أن الفنان إلياس مؤدب، كان صديق جده، وحينما علم أن أنور وجدي يبحث عن طفلة صغيرة لأحد أفلامه، رشحها له، وحينما شاهدها أنور وجدي، قرر أن ينتج لها فيلما، وقرر المغامرة حينما شاهد أن إمكانيات الطفلة أكبر من حجم الدور.

وأضاف،:" أنور وجدي كان فنان ذكي جدا، وعملها تمرين لمدة 6 شهور، وكانت بتقعد عنده في البيت أيام كتيرة، واتمرنت في فترة زواجه من ليلى مراد، وعملت فيلم ياسمين وهي عندها 6 سنين، وأخدت على 3 أفلام مبلغ 3000 جنيه، وده كان مبلغ ضخم جدا وقتها".

وعن أحب الأعمال لقلبها، قال: "كانت تحب فيلم ياسمين خاصة أنه أول عمل لها، كما كانت تحب دهب، وفيروز هانم، ولم تكن تميل كثيرا لفيلم الحرمان، لما به من مشاهد درامية حزينة".

وأشار إلى أن أنور وجدي كان يخرج بصحبة فيروز في سيارته، ويقوم بتوزيع الهدايا على الأطفال في الإشارات لعمل دعاية لفيلم "ياسمين".

فيروز
فيروز
فيروز
فيروز
فيروز
فيروز
فيروز
فيروز و دنيا سمير غانم
فيروز
فيروز
فيروز
فيروز - بدر الدين جمجوم
فيروز - بدر الدين جمجوم
فيروز - بدر الدين جمجوم
فيروز