جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هوس كورونا.. جميلات يتفاعلن مع الفيروس بسخرية على «إنستجرام».. صور

الاحد 02 فبراير 2020 | 01:33 مساءً
القاهرة - Gololy
1212
هوس كورونا.. جميلات يتفاعلن مع الفيروس بسخرية على «إنستجرام».. صور

أصبح فيروس كورونا الذي ظهر مؤخرا في مدينة ووهان الصينية وتسبب في وفاة عدد كبير وإصابة الآلاف في الصين وخارجها، حديث العالم، إلا أن البعض تعامل مع الوباء بسخرية وطرافة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "إنستجرام".

عدد من الفتيات ظهرن على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" يضعن الكمامات ويلتقطن الصور السيلفي، في إشارة إلى خوفهن من الفيروس المنتشر، ولكن بطرق مختلفة وجاذبة للانتباه.

مع انتشار الفيروس الصيني الفتاك بمعدل أكبر كل يوم، ازداد الاهتمام العام به حول العالم، وأصبح هاشتاج "فيروس كورونا" بمثابة اتجاه سائد على "إنستجرام"، مع انتشار أكثر من 200 ألف منشور يحمل هاشتاج "كورونا"، على الموقع الاجتماعي.

بعض المنشورات وجهت للتوعية بإبلاغ المتابعين عن المرض، ولكن العديد من المؤثرين استغلوه كفرصة لحصد الإعجابات وزيادة عدد المتابعين.. ونشر مستخدم موقع "يوتيوب"، لوغان بول، صورة تظهر فيها مجموعة من العارضات وهن يرتدين "أقنعة الغاز"، مع تعليق استفزازي نوعا ما.

وفي حين يشارك بعض من يطلق عليهم "المؤثرون" حقائق متعلقة بالفيروس، فإن نجوم مواقع التواصل الاجتماعي يثبتون أنهم ليسوا أكثر مصادر المعلومات موثوقية، حول المرض الفتاك الذي انتشر بسرعة.

على سبيل المثال، نشرت امرأة فيتنامية تدعى جادا هاي فونغ، على حسابها في "إنستجرام"، صورة لها وهي ترتدي قناعا جراحيا أسود، بينما تشارك بعض النصائح للحماية من فيروس "كورونا" الجديد.. ورغم إعجاب البعض من متابعيها، بملابسها الجميلة، إلا أنها لم تستطع مساعدتها في درء انتقاد تلميحها بأن الأقنعة الجراحية، هي وسيلة فعالة لمنع العدوى.

الصينية الماليزية، جيي بونغ، نشرت صورة لها وهي تضع قناعا وترتدي تنورة قصيرة أثناء وقوفها في مطار كوالالمبور، وطلبت من متابعيها التوجه إلى القصص اليومية، حيث تقوم دائما بالترويج لمنتجات وخدمات محددة.

وفي حين تعمل السلطات في جميع أنحاء العالم على تطوير لقاح وعلاج لفيروس "كورونا"، الذي نشأ في ووهان الصينية، يُنصح الناس بتجنب الاتصال مع أشخاص يعانون من المرض، مع غسل اليدين والوجه بالكامل، كأفضل الطرق للوقاية من العدوى.

وإلى الآن، توفي 304 أشخاص على الأقل وأصيب 14 ألفا بفيروس "كورونا".

فيروس كورونا
فيروس كورونا
فيروس كورونا
فيروس كورونا