جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إنسان آلي يقود أوركسترا في الإمارات.. صور

الخميس 06 فبراير 2020 | 03:03 مساءً
القاهرة - Gololy
406
إنسان آلي يقود أوركسترا في الإمارات.. صور

قاد إنسان آلي يطلق عليه «أندرويد ألتر 3» عازفي أوركسترا سمفونية، في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، وذلك بدون أن يمسك عصا، ولا يرتدي معطفا رسميا ولا يملك مقطوعة موسيقية مكتوبة.

ووفقا لـ"رويترز" فإن الإنسان الآلي له وجه ويدان وذراعان مثل البشر، تتحرك بما يمكن وصفه بأنه حماسة وهو يقفز لأعلى وأسفل ويدور خلال عرض حي لأوبرا «جمال مخيف» (سكيري بيوتي) لكيتشيرو شيبويا الملحن الياباني، وذلك في إمارة الشارقة.

شيبويا قال هذا العمل تعبير عن العلاقات بين البشر والتكنولوجيا، سيتصرف الإنسان الآلي أحيانا بجنون وعلى عازفي الأوركسترا البشريين اتباعه، لكن يستطيع البشر أحيانا التعاون براحة كبيرة.

شيبويا ألّف اللحن لكن الإنسان الآلي تحكم في سرعة الإيقاع وقوة الصوت خلال العرض الحي، بل وغنى أيضا في بعض الأحيان.

الفني كوتوبوكي هيكارو قال، المفترض أن الإنسان الآلي نفسه يتحرك بإرادته المستقلة.

كلمات العمل الفني مبنية على نصوص أدبية للكاتب الأمريكي وليام بوروز الذي ينتمي إلى حركة "جيل بيت" الأدبية والمؤلف الفرنسي ميشال ويلبك.

الملحن الياباني شيبويا أضاف، الآليون والذكاء الاصطناعي الموجودون حاليا ليسوا مكتملين على الإطلاق، تركيز اهتمامي ينصب على ما يحدث عندما تجتمع هذه التكنولوجيا غير المكتملة مع الفن.. وقوبل الأداء بردود فعل متباينة من الحضور.

فقد قالت آنا كوفاسيفيتش أعتقد أنها فكرة مثيرة جدا للاهتمام، أتينا لرؤية كيف يبدو وكم أنه ممكن.

شخص آخر من الجمهور قال بعد العرض إن المايسترو البشري أفضل بكثير، ورغم اهتمامه بالذكاء الاصطناعي وتوقعه تحقيق إنجازات كبيرة، فقد كان رأيه النهائي في المشروع هو أن اللمسة البشرية مفقودة.

انسان آلي يقود اوركسترا
انسان آلي يقود اوركسترا
انسان آلي يقود اوركسترا