جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«كورونا» يجبر عروسين على الاحتفال بزفافهما بطريقة غريبة.. فيديو

الاحد 09 فبراير 2020 | 01:30 صباحاً
القاهرة - Gololy
375
«كورونا» يجبر عروسين على الاحتفال بزفافهما بطريقة غريبة.. فيديو

الخوف من الإصابة بفيروس كورونا، الذي انتشر بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة في الصين وبعض الدول تسبب في عدم تمكن عروسين من سنغافورة من الاحتفال بزفافهما.

وكشف برنامج "تفاعلكم"، والمذاع عبر فضائية "العربية"، تفاصيل القصة والتي جاءت بعد عودة العروسين من الصين وبسبب تخوف حضور حفل الزفاف من احتمال إصابة العروسين بالفيروس تم الاحتفال عن طريق البث المباشر  من غرفة العروسين، مع حضور المعازيم في القاعة.

يذكر أن بؤرة انتشار الفيروس في منطقة "ووهان" الصينية وقيل إن سبب ظهور المرض هو تناول شوربة الخفافيش والشهيرة في الصين، كما أن منطقة ووهان تحوي على سوق كبير للحيوانات.

وتسبب الفيروس في وفاة عدد كبير وإصابة الآلاف وأعلنت منظمة الصحة العالمية الفيروس وباء وذلك بسبب عدم اكتشاف علاج له إلى الآن وارتفاع عدد المصابين به.

وأصدرت الصحة العامة في الصين بعض القرارات الهامة لمواجهة المرض، وأهمها  أنهم يخططون لوضع أساور على المعصم لتعقب الأشخاص المحتجزين ضمن الحجر الصحي في المنزل بعد عودتهم من مقاطعة هوبي الصينية وفي حال تهربوا من الحجر الصحي الإلزامي يطبق عليهم عقوبة تصل إلى 6 أشهر وغرامة تصل إلى  641 دولار.

كما أن السلطات الصينية رصدت مكافآت تصل إلى 140 دولار لمن يبلغ عن أي شخص زار ووهان معقل الفيروس، ووصل الأمر إلى إمكانية تنفيذ عقوبة الإعدام إلى أي شخص ينشر الفيروس عن عمد في مقاطعة أخرى.

كما أن السلطات قررت اللجوء إلى دوريات بالروبوت، لقياس درجات الحرارة للمارة ورصد من لا يرتدي الأقنعة للوجه وتعمل هذه الروبوت بتقنية معينة لرصد درجات الحرارة ويتحكم فيها الشرطة عن بعد وتستخدمها لتشغيل مقطع صوت لأساليب الوقاية من الفيروس.