جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محكمة هندية ترفض حظر فيلم «شيكارا».. فيديو

الاثنين 10 فبراير 2020 | 02:48 مساءً
بوليود - Gololy
489
محكمة هندية ترفض حظر فيلم «شيكارا».. فيديو

قدم ثلاثة ناشطين اجتماعيين التماسًا لإيقاف إطلاق فيلم "شيكارا"، وهو عمل يتناول الهجرة الجماعية للهندوس من وادي كشمير الهندي في نهاية عام 1989 وأوائل عام 1990، في المنطقة التي تسكنها أغلبية مسلمة، وادعوا أنه يشوه الحقائق.

رفضت المحكمة العليا لجامو وكشمير يوم دعوى التقاضي بشأن المصلحة العامة التي تسعى إلى فرض حظر على إطلاق فيلم "شيكارا"، الذي يروي قصة الهجرة الجماعية لكشميري هندوس، مشيرة إلى حرية التعبير.

وقد سعى أصحاب الشكوى إلى مراجعة الفيلم والتغييرات التي ادعوا أنها مشاهد مثيرة للاعتراض ألقت باللوم على جميع سكان كشمير في الهجرة الجماعية للهندوس، المعروفة باسم بانديت كشميري، من الوادي في نهاية عام 1989 وأوائل عام 1990.

حظي البرومو الترويجي لفيلم المنتج فيدو فينود شوبرا Vidhu Vinod Chopra بإشادة وتقدير من النقاد في الوقت الذي استحوذ فيه على اهتمام وسائل الإعلام بسبب موضوعه الحساس.

في عام 1990، حدثت هجرة جماعية للهندوس من كشمير التي تسيطر عليها الهند والأغلبية المسلمة بعد اندلاع تمرد مسلح عنيف في الوادي.

تم تسجيل أكثر من 62000 أسرة كلاجئين كشميريين، بما في ذلك كشميري بانديت وبعض السيخ والأسر المسلمة، وفقًا للبيانات الحكومية. على الرغم من الخلافات، تم إصدار الفيلم يوم الجمعة.