جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد موجة سخرية.. ناهد السباعي تكشف عن قصة إنسانية وراء فستان الـ«كوفرتة».. صور

الاربعاء 12 فبراير 2020 | 01:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
822
بعد موجة سخرية.. ناهد السباعي تكشف عن قصة إنسانية وراء فستان الـ«كوفرتة».. صور

فاجأت الفنانة المصرية ناهد السباعي، جمهورها ومتابعيها بإطلالتها في حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة والمستمرة فعالياته حتى يوم 15 فبراير.

فستان "الكوفرته"، الذي ظهرت به ناهد السباعي من تصميم المصمم الشاب مهند كوجاك، ولكن تعود قصة تصميم الفستان لموقف إنساني في حياة المصمم كان قد كشف عنه في وقت سابق.

ففي أكتوبر الماضي، قال كوجاك، إن مجموعته مستوحاة من ذكريات جدته التي رحلت في2018، المجموعة جاءت مستوحاة من "الكوفرته"، ذات اللون الأزرق والأبيض تلك القطعة المنتشرة في جميع البيوت المصرية.

وأضاف، أن تصميمات هذه المجموعة تعني الكثير من مشاعر الحنين والوفاء لجدته، قائلاً: "ذكراكِ أصبحت كنزي الذي أخذه معي كل مكان أذهب إليه"، وأضاف: "‏رحلتها الطويلة كانت مؤلمة، ولكن وجهها أوجد طريقه لجذبنا".

وشملت المجموعة قطع متنوعة يمكن تنسيقها مع بعضها البعض ويمكن تنسيقها لوحدها مع قطع آخري، وشملت قطع من الأحذية، الجيب، توب ذو أكمام طويلة، وأخيراً قطعة الفستان عاري الكتفين، وتصل تكلفة الفستان إلى 18 ألف و800 جنيهًا مصريًا.

يذكر أنه أنطلقت النسخة الرابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والتي تستمر فعالياته حتى 15 فبراير الجاري، بحضور كوكبة من الفنانات والفنانين نجوم السينما والمسرح داخل مصر وأيضاً خارجها من نجوم الفن العالميين الذين يحرصون على حضور فاعليات هذا المهرجان، وبحضور اللواء اشرف عطية محافظ أسوان، والسفيرة مرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة سابقا، يشارك في المهرجان هذا العام من خارج مصر، النجمة الأسبانية فيكتوريا أبريل، ضيف شرف المهرجان.

وكان من أبرز النجمات المشاركات في حفل الافتتاح نيللي كريم، ورجاء الجداوي، ورانيا يوسف، ونجلاء بدر، وداليا مصطفى.

واختارت إدارة المهرجان لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة وتضم: النجمة المصرية بشرى والناقدة السويدية رونيت حسون والمخرجة والمنتجة النيجيرية ملدريد أوكوا، ويكرم المهرجان في حفل الختام يوم 15 فبراير المنتجة ناهد فريد شوقي، والمونتيرة رحمة منتصر، ومونتيرة النيجاتيف ليلى السايس.

ناهد السباعي (4)
ناهد السباعي
ناهد السباعي
ناهد السباعي
ناهد السباعي
ناهد السباعي
ناهد السباعي ووالدتها ناهد فريد شوقي
ناهد السباعي
ناهد السباعي
ناهد السباعي
ناهد السباعي
ناهد السباعي
ناهد السباعي