جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سجن 8 أشخاص في موريتانيا بسبب حفل زواج للمثليين

الاربعاء 12 فبراير 2020 | 12:22 مساءً
القاهرة - Gololy
603
سجن 8 أشخاص في موريتانيا بسبب حفل زواج للمثليين

أصدرت محكمة موريتانية حكما بالسجن لمدة عامين بحقّ ثمانية رجال بتهمة "ارتكاب فعل مخل بالحياء"، بعد نشر فيديو يظهرون فيه أثناء حفل قُدم على أنه زواج مثليين.

ووفقا لما ذكرته وكالة "فرانس برس" نقلا عن المحامي الموريتاني محمد ولد عبيد، فقد انتشر شريط فيديو في موريتانيا لحفل في مطعم بنواكشوط قُدم على أنه أول "زواج لمثليين" في هذه الجمهورية، التي تمنع الممارسات المثلية.

بعد أسبوع تم إيقاف 10 أشخاص شاركوا في الحفل، ووجهت لهم تهمتا "مخالفة الأخلاق الحسنة" و"ارتكاب فعل مخل بالحياء".

الشرطة قالت إن الأمر يتمثل في احتفال عيد ميلاد أحد المخنثين دعي له متشبهون بالنساء.. مشيرة إلى أن الأمر لا يتعلق بزواج مثليين على عكس ما كانت تقوله المزاعم التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحكم على ثمانية رجال بالسجن النافذ عامين بعد محاكمة مغلقة أمام المحكمة الجنائية بنواكشوط يوم 30 يناير، وفق ما قال محاميهم محمد ولد عبيد، وأنه حكم على امرأة حضرت الحفل بالسجن عاما مع وقف التنفيذ، وتمت تبرئة صاحب المطعم.. موضحا أنه طعن في الحكم الصادر في حق موكليه الذين نفوا التهم الموجهة لهم.

غرايم ريد، مدير قسم حقوق المثليين في منظمة "هيومن رايتس ووتش" كان قد صرح بأنه لا يحق للسلطات الموريتانية سجن أي شخص لم يقم سوى بحضور احتفال سلمي بعيد ميلاد، داعيا إلى إطلاق سراح جميع من حُكم عليهم بالسجن لعامين لحضورهم تلك الحفلة.

القانون الموريتاني يمنع الممارسات المثلية بين المسلمين ويعتبرها أفعالا غير طبيعية، وتصل العقوبات في القضايا من هذا النوع إلى الإعدام في حال كان المتهمان رجلين، لكن تقول المنظمة الحقوقية إنه لم يدن أحدا بالإعدام في الأعوام الأخيرة من أجل المثلية.

زواج مثليين في موريتانيا
زواج مثليين في موريتانيا