جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شريحة لحم تنقذ لاعب التنس روبرت فرح

الاربعاء 12 فبراير 2020 | 12:23 مساءً
القاهرة - Gololy
694
شريحة لحم تنقذ لاعب التنس روبرت فرح

نجا اللاعب الكولومبي روبرت فرح، المصنف أولا عالميا في زوجي الرجال لمحترفي التنس، من الإيقاف بسبب تناوله شرائح لحم، بعدما أقر الاتحاد الدولي للعبة بأن تناولها هو سبب ظهور مادة محظورة في فحص للمنشطات.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية"أ ف ب" فقد أعلن الاتحاد الدولي في يناير الماضي أن الكولومبي البالغ من العمر 33 عاما، أوقف بشكل مؤقت عن مزاولة اللعبة بعد اكتشاف مادة بولدينون المحظورة في فحص منشطات خضع له خارج إطار المنافسات الرسمية في أكتوبر 2019.. وقرر الاتحاد السماح لفرح بالعودة بشكل فوري إلى المنافسات.

الاتحاد أوضح في بيان له: "وجهت إلى فرح تهمة خرق قواعد مكافحة المنشطات في 11 يناير 2020.. وتمت أخيرا الموافقة على التبرير الذي تقدم به فرح بشأن سبب دخول البولدينون إلى جسمه، وتقرر أنه لا يتحمل مسئولية أي خطأ أو إهمال في هذا المجال.. لذلك، يُرفع الإيقاف الاحترازي عن اللاعب بمفعول فوري.

اللاعب سبق أن حاجج بأن تناول اللحم الكولومبي هو سبب ظهور هذه المادة المحظورة في فحص المنشطات الذي خضع له، نظرا لأن مربي المواشي في بلاده يستخدمونها على نطاق واسع لتحفيز نمو الأبقار.

الإيقاف حرم فرح من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي أقيمت الشهر الماضي في ملبورن، علما بأنه يحمل مع مواطنه، خوان سيباستيان كابال، لقب آخر بطولتي جراند سلام العام الماضي، أي ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأمريكية.

 وعلى الرغم من ابتعاده عن الملاعب في الأسابيع الماضية، لا يزال فرح وكابال يحتلان صدارة التصنيف العالمي للمحترفين في فئة زوجي الرجال.

روبرت فرح
روبرت فرح
روبرت فرح
روبرت فرح
روبرت فرح