جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رجاء الجداوي: تحية كاريوكا كانت السبب في طلاق أمي

الجمعة 14 فبراير 2020 | 03:17 مساءً
القاهرة - Gololy
1252
رجاء الجداوي: تحية كاريوكا كانت السبب في طلاق أمي

كشفت الفنانة المصرية رجاء الجداوي أن خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا كانت السبب في انفصال والديها منذ أن كان عمرها ٣ سنوات.

رجاء قالت، في ندوتها التكريمية ضمن فعاليات مهرجان أسوان للمرأة، إن سبب انفصال والدها يعود إلى دخول تحية كاريوكا المجال الفني، ولذلك شعرت بالذنب وتولت هي تربيتها.

وأضافت أنه بعدما تولت خالتها تربيتها، انتقلت من الطبقة المتوسطة إلى الطبقة الأرستقراطية، ورُبيت على يد مربية إيطالية، وانضمت لمدرسة داخلية لمدة ١١ عاما.

الفنانة المصرية كشفت أن تحية كاريوكا كانت رافضة دخولها مجال التمثيل لذا قاطعتها لمدة 6 سنوات، وذلك بعد مشاركتها في فيلم "دعاء الكروان".

حيث قالت: "خالتي تحية كاريوكا لم تكن تريد لي دخول المجال الفني، كانت تريد مني التركيز في دراستي، وبعد مشاركتي في فيلم (دعاء الكروان) قاطعتني 6 سنوات".

وأضافت: كنت أود مهاداة والدتي بـ(حلة بريستو) ولكني لم أكن أمتلك الأموال، فطلبت من أصدقاء تحية فرصة للعمل، وجاءت لي فرصة العمل لفترة في جراج، كنت أقوم بتحصيل الأموال من الكمسري، 12 جنيها مقابل ريال، وكان أجري في 7 سنوات عمل 7 جنيهات.

رجاء تذكرت كواليس أول لقاء لها مع فاتن حمامة في فيلم "دعاء الكروان"، قائلة: "في أول يوم تصوير اقتحمت غرفة مكياجها التي كانت مثل غرفة العمليات بالنسبة لفاتن حمامة وانزعجت من وجودي وطلبت مني الخروج قائلة (ايه دا اطلعي برة وخبطي ولما اقولك ادخلي تدخلي)".

وتابعت: "أجبتها بـ (حاضر يا طنط)، لترد علي بأنه أنا هنا مدام فاتن ولست طنط، وطلبت مني قرأة المشهد أمامها، وأخفقت فيه، وعلمتني كيف أعبر عما أجسده".

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا
تحية كاريوكا
تحية كاريوكا
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي