جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فلاديمير بوتين: لن أسمح بترقيم الوالدين

الاحد 16 فبراير 2020 | 03:24 مساءً
القاهرة - Gololy
441
فلاديمير بوتين: لن أسمح بترقيم الوالدين

أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رفضه القاطع لتبني مفهوم "الوالد رقم 1" و"الوالد رقم2" في روسيا، عوضا عن استخدام كلمتي الأب والأم المعهودتين في المجتمع الروسي.

ووفقا لما نشر في "روسيا اليوم" قال فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع مجموعة العمل الخاصة بإعداد التعديلات على الدستور، إن هذا الأمر لن يحدث أبدا ما دام هو رئيسا لروسيا.

الرئيس بوتين، كان قد تطرق في نوفمبر الماضي لهذه القضية والجدل الدائر حولها في أوروبا واعتماد بعض الدول ترقيم الأبوين للمساواة، مؤكدا أنه يأمل ألا يتم في روسيا التخلي عن كلمة "الأم".

استبدال كلمتي الأب والأم، بمفهومي "الوالد رقم 1" و"الوالد رقم2"، انتشر مؤخرا في عدد من الدول الغربية، وتعرض لانتقادات لاذعة من روسيا على المستويين العام والرسمي.

صيغة "الوالد رقم 1" و"الوالد رقم2" تستخدم في الوثائق الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا اعتبارا من 2011، فيما تبرر سلطات الدول الغربية ذلك، بتزايد عدد العائلات من جنس واحد.

يشار إلى أن فلاديمير بوتين، كان قد ظهر مؤخرا خلال مقطع فيديو يداعب أحد المسئولين خلال إحدى جولاته لزيارة معرض سلع غذائية.. في جمهورية أديغيا الروسية، بروح من الفكاهة العالية.. خلال زيارة مجمع لزراعة الورود في الجمهورية الواقعة في جنوب روسيا.

 ويظهر في الفيديو الرئيس الروسي وهو يمازح ممثله الشخصي إلى الدائرة الفيدرالية الجنوبية فلاديمير أوستينوف، الذي كان يتفقد لفافة مرتديلا “سجق” بين المعروضات.. وقال له: “ضع المرتديلا مكانها”.

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين