جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الوزيرة السويدية ماجدالينا أندرسون تخشى مصير والدها.. صور

الاحد 23 فبراير 2020 | 02:31 مساءً
القاهرة - Gololy
774
الوزيرة السويدية ماجدالينا أندرسون تخشى مصير والدها.. صور

تحدثت ماجدالينا أندرسون، وزيرة المالية السويدية، في لقاء صحفي عن تجربة معاناة والدها من مرض الزهايمر، والذي كان قد توفي بهذا المرض عن عمر 66 عامًا فقط.

الوزيرة عبرت في مقابلة مع الصحفي، هنريك فرينكل، الذي شخصت إصابته هو أيضاً بالمرض عن حزنها لفقدان والدها، متسائلة إذا كانت ستعاني هي أيضاً من هذا المرض؟.. وقالت: "بعد التقاعد لا أدري كم سأكون في صحة جيدة ".

الوزيرة السويدية قررت الحديث عن هذا الموضوع، بعد قراءتها عن تجربة الصحفي فرينكل الخاصة في تشخيص مرض الزهايمر.. وقالت: أردت حقًا المشاركة، لأن من المهم أن يتحدث المزيد من الناس عن مرض الزهايمر وأن ينتبهوا منه.. وعندما مرض والدي كان يعني لي أن أقرأ الكثير عن أشخاص آخرين في نفس الموقف وسماع قصصهم.

والد الوزيرة ماجدالينا، كان أستاذًا مساعدًا للإحصاء وشُخصت إصابته بالمرض في عام 1992، وكان حينها لم يبلغ من العمر 56 عامًا.

 ماجدلينا صاحبة الـ 53 عاما لا تعلم إذا سيحول بها الأمر إلى حال والدها.. مشيرة إلى أنها لا تعرف بالضبط متى العوارض ظهرت عليه بالتحديد، لكنها كانت ترى الكثير من "أوراق الملاحظات" في المنزل التي يكتبها والدها لكي لا ينسى.

أندرسون تصف والدها، بأنه محب وحاضر طوال حياتها، كما أشادت بوالدتها التي اعتنت به لفترة طويلة.. وتؤكد أنها لا تفكر كثيرا باحتمال إصابتها بالمرض لذلك فهي بدلا من ذلك تتأكد من أنها تفعل ما تعتقد أنه ممتع ومثير في أسرع وقت ممكن.

الوزيرة نصحت بضرورة الابتعاد عن الإجهاد في العمل وتناول الطعام بشكل جيد والبقاء مع مدربين لمساعدة الأشخاص المعرضين لاحتمال الإصابة بالزهايمر.

ماجدالينا اندرسون
ماجدالينا اندرسون
ماجدالينا اندرسون
ماجدالينا اندرسون
ماجدالينا اندرسون