جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اكتشاف باب سري في البرلمان البريطاني

السبت 29 فبراير 2020 | 04:14 مساءً
القاهرة - Gololy
605
اكتشاف باب سري في البرلمان البريطاني

تمكن مسئولون في البرلمان البريطاني من اكتشاف "ممرا منسيا"، خلال أعمال تجديد، شيّد لتتويج الملك تشارلز الثاني عام ، وأعيد إغلاقه عام 1807، وكان الممر مخفياً خلف باب خشبي صغير افترض معظم الناس أنه يحتوي على خزانة كهرباء.

ووفقا لـ"إندبيندينت" فإن الممر يؤدي إلى الخروج من قاعة وستمنستر، وهو المبنى الوحيد الذي نجا من حريق اندلع عام 1834 دمر قاعتي مجلس العموم واللوردات.

ليندساي هويل، رئيس مجلس العموم قال: "استخدام الكثير من الأشخاص المهمين هذا الممر على مر القرون أمر لا يصدق.

ليز هالام سميث، المستشارة التاريخية من جامعة يورك التي اكتشفت الممر قالت: "كنا نبحث في 10 آلاف وثيقة غير مسجّلة تتعلق بالقصر في محفوظات إنجلترا التاريخية في سويندون، عندما وجدنا خططاً للمدخل في الدير خلف قاعة وستمنستر."

وأضافت: عندما نظرنا إلى الألواح عن كثب، أدركنا أن هناك ثقباً نحاسياً صغيراً لم يلاحظه أحد من قبل، ربما معتقدين أنه مجرد خزانة كهرباء، وبمجرد إنشاء مفتاح، فتحت الألواح كأنها باب في هذا المدخل السري.

وأعيد فتح المعبر أثناء إعادة بناء البرلمان بعد الحريق، لكنه أغلق مرة أخرى في عام 1851.

وبقيت الكتابة التي تركها عاملو البناء في القرن التاسع عشر على الجدران، مع مقطع واحد كتب فيه: "هذه الغرفة كانت مغلقة من قبل توم بورتر الذي كان من عشاق البيرة".

وكانت هناك مفاجأة أخرى لأعضاء الفريق عندما دخلوا الممر: كانوا قادرين على إضاءة الغرفة، ومن المحتمل أن يكون قد تم تركيب الإضاءة في الخمسينيات بعد أعمال الترميم التي أجريت إثر الحرب العالمية الثانية، وكانت تحمل اللمبة علامة "HM Government Property" .

الدكتور مارك كولينز، مؤرخ العقارات في البرلمان، قال إن الكشف سيتم ترقيمه الآن كجزء من برنامج التجديد والرقمنة، حتى لا يختفي المدخل مرة أخرى.

البرلمان البريطاني
البرلمان البريطاني