جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تطورات قضية إمام مسجد تزوج امرأة فاكتشف أنها رجل.. صور

الاحد 08 مارس 2020 | 04:07 مساءً
القاهرة - Gololy
1033
تطورات قضية إمام مسجد تزوج امرأة فاكتشف أنها رجل.. صور

أفرج القضاء الأوغندي عن إمام مسجد، يدعى الشيخ محمد موتومبا، 27 عاما، بعدما وجهت له تهمة القيام بفعل "ضد الطبيعة" بموجب قوانين البلاد المعادية للمثليين، وذلك على خلفية زواجه من امرأة واكتشف بعد أسبوعين أنها رجل.

ووفقا ل\صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فقد تم تم إخلاء سبيل موتومبا،  وقرينه ريتشارد توموشابي، صاحب الـ 19 عاما، قبل مثولهما أمام أنظار المحكمة بسبب الارتباط الجسدي بشخص ضد قوانين الطبيعة، حيث دفعا كفالة قدرها مليون شلن (200 جنيه إسترليني) لكل منهما في محكمة صلح موكونو.

الشيخ موتومبا، الذي تم إيقافه عن العمل في مسجده في كيونجا، قال إنه  اكتشف أن توموشابي كان رجلا عندما اعتقلت الشرطة "زوجته" بتهمة السرقة.

موتومبا أضاف أنه تزوج من امرأة تدعى "ثواب الله نابوكيرا" خلال حفل زفاف إسلامي تقليدي في ديسمبر الماضي، وأكد أنه لم يمارس أي علاقة حميمية معها منذ حفل الزفاف، لأنها كانت في فترة الحيض.

وكشفت كيبونغا التي تعمل في نفس المسجد مع موتومبا بأنه اشتكى لها بعد 4 أيام من الزفاف من أن عروسه الجديدة رفضت "خلع ملابسها أثناء النوم".

وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن توموشابي، المتهم أيضا بالسرقة، اعترف بأنه تظاهر بأنه امرأة حتى يتمكن من الزواج من الإمام وسرقة أمواله، واكتشف خداعه حين اعتقل في يناير الماضي لسرقته جهاز تلفزيون وملابس من جيرانه المجاورين لبيته.. حيث أجرت ضابطة الشرطة عملية تفتيش جسدية على المشتبه به توموشابي، معتقدة أنه كان امرأة، واكتشفت أنه في الحقيقة رجل.

إسحاق موجيرا، ضابط التحقيقات الجنائية في مقاطعة كيونجا: قال بعد الفحص الشامل، والتأكد من أن السيدة ذكر، تم إبلاغ زوجها الذي كان مرافقها إلى مركز الشرطة، ولم يكن مصدقا وطلب من الشرطة السماح له بالتأكد بنفسه.. وعندما تأكد من ذلك، حينها رفع شكوى اتهم فيها "زوجته" الذكر بالنصب عليه، وتزويره في الأوراق الرسمية، وانتحال صفة سيدة، حتى يتمكن من الحصول على أمواله.

الشيخ محمد موتومبا
الشيخ محمد موتومبا
الشيخ محمد موتومبا
الشيخ محمد موتومبا
الشيخ محمد موتومبا