جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تدهور الحالة الصحية للنجم بيليه.. وأسرته تخشى الفيروس القاتل

الاحد 22 مارس 2020 | 03:13 مساءً
القاهرة - Gololy
380
تدهور الحالة الصحية للنجم بيليه.. وأسرته تخشى الفيروس القاتل

يقبع النجم البرازيلي بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية، تحت العزل الصحي في بلدة قرب مدينة ساو باولو، في ظل مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد  (كوفيد 19).

صحيفة "ماركا" الإسبانية، ذكرت أن بيليه يخشون من انتقال العدوى إلى النجم الذي يبلغ 80 عاما، نظرا إلى وضعه الصحي وتقدمه في العمر.

بيانات صحية أشارت إلى أن كبار السن ومن يعانون أمراضا مزمنة يتأثرون بشكل أكبر من الوباء الذي أدخل عدة دول حول العالم في حالة طوارئ بعدما أودى بحياة الآلاف فيما أصاب أكثر من ربع مليون إنسان.

ومن المرتقب أن تُلغى كافة الأنشطة التي كان مرتقبا أن يشارك فيها بيله، فيما قال نجله إدينيو، في وقت سابق، إن صحة والده تدهورت بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة.

الابن، قال في تصريح صحفي، إن والده خضع لعملية زراعة استبدال الورك، لكن التدخل الطبي لم يتكلل بنجاح كبير، وظل بيليه في حالة هشة وغير قادر على الحركة بشكل جيد.

وأضاف أن تبعات هذه العملية لم تؤثر على حركة اللاعب السابق فقط بل أدخلته في حالة من الاكتئاب، لقد كان ملكا وذا حضور كبير واليوم لم يعد يستطيع حتى يتحرك بشكل كبير.. إنه غير مرتاح كما أنه محرج من الوضع الحالي.

بيليه طمأن معجبيه قائلا إنه ليس أمام خطر محدق، ةيعيش أياما طيبة وأخرى سيئة، وهذا أمر طبيعي لمن هم في عمره.

واتخذت السلطات البرازيلية عددا من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، مثل فرض قيود على التنقل ودعوة المواطنين إلى عزل أنفسهم في البيوت.