جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إصابة الوزيرة اللبنانية مي شدياق بفيروس كورونا

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 03:40 مساءً
القاهرة - Gololy
522
إصابة الوزيرة اللبنانية مي شدياق بفيروس كورونا

أعلنت اللبنانية مي شدياق، وزيرة الدولة لشئون التنمية الإدارية سابقًا، إصابتها بفيروس كورونا وذلك بعد عودتها مؤخرًا من فرنسا.

وجاء في البيان الذي صدر عن مكتبها الإعلامي: "بعد عودتي من العاصمة الفرنسية باريس في الأسبوع الماضي، ظهرت لدي بعض العوارض المشابهة لعوارض الإصابة بفيروس الكورونا مما استدعى الزامي فوراً بالحجر المنزلي".

وأضافت: "أجريت نهار السبت فحوصات طبية في مستشفى Hotel Dieu للتأكد من سبب العوارض.. وبعد ظهور نتائج التحاليل منذ قليل، طلب مني التوجه إلى المستشفى للعلاج بعد تأكيد إصابتي بالفيروس"، مشيرة إلى أن حالتها ليست حرجة وستنضم قريبًا إن شاء الله إلى لائحة المتعافين من فيروس كورونا.

يذكر أن مي شدياق، إعلامية وصحفية لبنانية عينت في 31 يناير 2019 وزيرة الدولة لشئون التنمية الإدارية في الحكومة المكلفة من قبل الرئيس سعد الحريري.

في 25 سبتمبر 2005 تعرضت الدكتورة لمحاولة تفجير سيارتها مما تسبب في فقدانها ساقها اليسري وذراعها وبعد ستة أشهر على اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري، بعد عشرة أشهر من العمليات الجراحية والعلاج وبرامج إعادة التأهيل في فرنسا.

بدأت كمذيعة في إذاعة صوت لبنان عام 1982، عملت كمراسلة ومذيعة أخبار في المؤسسة اللبنانية للإرسال منذ عام 1985، تولت رئاسة قسم الإعلام في سفارة لبنان في سويسرا بين عامي 1989 1990، عملت في قطاع العقارات بين عامي 1994 - 1998. عملت أستاذة في مواد الصحافة والتلفزيون والراديو في جامعة سيدة اللويزة منذ عام 1997 مؤسسة ورئيسة مؤسسة مي شدياق.

مي شدياق
مي شدياق