جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تشافي هيرنانديز يكشف فضل رونالدينيو على ميسي

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 04:18 مساءً
القاهرة - Gololy
504
تشافي هيرنانديز يكشف فضل رونالدينيو على ميسي

ألقى النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، قائد فريق برشلونة السابق والمدير الفني الحالي لفريق السد القطري، الضوء على دور النجم البرازيلي المعتزل رونالدينيو في ما وصل إليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الآن.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، قال تشافي، إن ميسي لم يكن ليصل إلى هذه المستويات العالية دون مساعدة من رونالدينيو، الذي أعانه على الاندماج في برشلونة.

مدرب السد أضاف، بدأ ميسي في التدريب مع الفريق الأول لبرشلونة في سن 16 عاما عندما كان رونالدينيو في السادسة والعشرين من عمره، وهنا رونالدينيو تبنى ميسي كأخ صغير، وكانت علاقتهما جيدة للغاية.

تشافي تابع، رونالدينيو رأى أن ميسي لديه شيء مميز وخاص، ولهذا كان يساعده كثيرا ويرحب به مثل أي واحد من أفراد عائلته، كما كان يتوقع له أن يكون الأفضل في العالم وأن يصل إلى هذه المكانة.

نجم برشلونة السابق اختتم قائلا: صحيح أن ميسي موهبته فطرية، لكن لا يجب أن نخفي أن رونالدينيو ساعده على تكوين علاقة جيدة مع الجميع في غرفة الملابس.

رونالدينيو قضى أبرز فترات تألقه الكروي بين جدران نادي برشلونة، بين العامين 2003 و2008، حيث فاز معه بلقبين في الدوري الإسباني عامي 2005 و2006، وبلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006، وكان النجم الأبرز داخل هذا الفريق بقيادة المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد.

النجم البرازيلي لعب في تلك الأثناء إلى جوار ميسي الذي كان يخطو في ذلك الوقت أولى خطواته في عالم الاحتراف، وقدم له مساندة ودعما كبيرين داخل الملعب، قبل أن يستلم ميسي قيادة "البارسا"، فور رحيل رونالدينيو عن الفريق الكتالوني صيف عام 2008.

ليونيل ميسي
محمد صلاح - ليونيل ميسي - كريستيانو رونالدو
ليونيل ميسي
رونالدينيو يتحدث ل بيراميدز عن ذكرياته بمصر وخليفته
رونالدينيو يتحدث ل بيراميدز عن ذكرياته بمصر وخليفته
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز