جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طلباً للحرية.. سجناء أمريكيون يصيبون أنفسهم بفيروس كورونا.. فيديو

الاحد 17 مايو 2020 | 05:54 مساءً
القاهرة - Gololy
438
طلباً للحرية.. سجناء أمريكيون يصيبون أنفسهم بفيروس كورونا.. فيديو

أدى انتشار فيروس كورونا في أنحاء واسعة من العالم، الى إجبار بعض الدول على إطلاق سراح اعداد ضخمة من السجناء، استجابة لضغوط مارستها جماعات حقوقية تحت ذريعة منع تعرض المحتجزين للاصابة بالوباء القاتل.

في هذ الإطار، انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يُظهر سجناء بكاليفورنيا، وهم يستنشقون أقنعة وجه يبدو "أنها لأحد المصابين بالفيروس، كما شوهدوا وهم يتبادلون المشروبات من نفس الأكواب، كانوا يفعلون طلباً للحرية التي يمنحها فيروس كورونا لمن يصيبهم من السجناء.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" نقلاً عن مصدر شرطي بمقاطعة لوس انجلوس يوم الاثنين قوله، "أن الهدف من وراء أفعال النزلاء التي ظهرت بمقطع الفيديو، هو الحصول على العفو وإطلاق سراحهم" .

وأضاف المصدر، أن النزلاء قاموا أيضاً بتناول مياه ساخنة قبل أن أن تقوم احدى الممرضات بقياس درجات حرارتهم، على أمل أن يبدو الأمر وكأنهم مصابون بالحمى.

وأوضح قائلاً " كنتيجة مباشرة للسلوك الذي شوهد في الفيديو ، جاءت نتيجة فحص 21 رجلا منهم لمرض لكوفيد 19 إيجابية، وذلك فى غضون أسبوع واحد من تلك المكمارسات الشاذة". وأشار  المصدر ذاته أيضاً أن إطلاق سراح النزلاء تلقائياً ما هو إلا "اعتقاد خاطئ". واصر على ان "هذا لن يحدث" .

 

فيروس كورونا
فيروس كورونا