جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السجن المؤبد لقرد متهم بالقتل وإدمان الكحول

السبت 20 يونية 2020 | 03:52 مساءً
القاهرة - Gololy
2186
السجن المؤبد لقرد متهم بالقتل وإدمان الكحول

تلقى قرد مدمن على الكحول حكما بالسجن المؤبد في ولاية أوتار براديش الهندية، وذلك بعد موجة هيجان تسببت في إصابته 250 شخصا ومقتل واحد.. وفشلت كل الجهود المبذولة لإعادة تأهيل الحيوان، وأكد البيطريون أنه يشكل تهديدا للمجتمع.

القرد البالغ من العمر 6 سنوات، واسمه كالوا، صدر ضده حكما بالسجن مدى الحياة في الحبس الانفرادي في حديقة حيوان كانبور الهندية هذا الأسبوع، بعد محاولات متكررة لتطبيع سلوكه الذي جعل حراس الحديقة والقرود الأخرى غير قادرين على التعامل معه.

طبيب حديقة الحيوان قال لوسائل الإعلام المحلية إن الحيوان المتوحش سيضر الناس أينما ذهب إذا أطلق سراحه، احتجزناه في عزلة لبضعة أشهر ثم نقلناه إلى قفص منفصل، ولم يطرأ أي تغيير على سلوكه ولا يزال عدوانيا كما كان.. لقد مرت ثلاث سنوات منذ قدومه إلى هنا، وقررنا بقاءه في الأسر طوال حياته.

علماء الحيوان لاحظوا أن كالوا ليس مدمنا على الكحول فحسب، بل رفض أيضا تناول الخضار ووجبات القرود النموذجية الأخرى، كما أنهم يعتقدون أن غضبه قد يكون نتيجة نظام أكل اللحوم الموصوف له.

كالوا كان يعيش سابقا لدى شخص غامض في منطقة ميرزابور، أطعمه نظاما غذائيا من اللحوم والكحول، وعندما مات صاحبه، يبدو أن الحيوان الأليف الحزين أصيب بأعراض انسحابية (مجموعة من الأعراض تظهر عند إقلاعه عن مواد كحولية أو مخدرات)، وأصبح شريرا ويهاجم السكان المحليين.

وبحلول الوقت الذي نجحت فيه فرق الغابات وحديقة الحيوانات في القبض على المخلوق العدواني، كان قد عض أكثر من 250 شخصا، بما في ذلك 30 طفلا.. وتوفي أحد ضحاياه متأثرا بالإصابات، في حين أن آخرين تركوا في حاجة إلى جراحة تجميلية، وأغلبهم من النساء والفتيات.

وعلى الرغم من محاولات حراس الحديقة في تهدئة كالوا، واستبدال نظامه الغذائي الذي يعتمد على اللحم إلى نباتي، لم يكن لديهم الكثير من الحظ، وظل المخلوق آكلا للحوم وعدوانيا، خاصة تجاه حراس حديقة الحيوان من الإناث.

قرد
قرد