جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور العناق تتسبب في أزمة للاعب نوفاك ديوكوفيتش

الاحد 28 يونية 2020 | 12:39 مساءً
القاهرة - Gololy
1917
نوفاك ديوكوفيتش

أكد رئيس بطولة ويمبلدون للتنس المنتهية ولايته، ريتشارد لويس، أن صور اللاعبين وهم يتعانقون عند الشبكة خلال بطولة "أدريا" الاستعراضية الخيرية للتنس التي نظمها المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش في صربيا وكرواتيا، كانت "مخيبة للآمال"، ويتعين على عالم التنس استخلاص العبر والدروس من هذه التجربة.

نوفاك ديوكوفيتش

ووفقا لـ"رويترز" فقد أصيب الصربي ديوكوفيتش والكرواتي بورنا تشوريتش والبلغاري جريجور ديميتروف والصربي فيكتور ترويتشكي بفيروس كورونا، بعد المشاركة في بطولة أدريا التي اجتذبت جمهورا كبيرا ووقف خلالها اللاعبون لالتقاط الصور.

نوفاك ديوكوفيتش

لويس الذي سيتخلى عن منصبه كرئيس تنفيذي لنادي عموم إنجلترا للتنس في يوليو المقبل، قال في تصريحات نقلتها عنه وسائل إعلام بريطانية: إنه يتمنى أن يتعافى الجميع من المرض سريعا على ألا يتكرر مثل هذا الخطأ مرة أخرى.

نوفاك ديوكوفيتش

المسئول أضاف، الصور كانت مخيبة للآمال وأعتقد أن الأمر المهم بالنسبة للجميع هو أن يفهم جميع من لهم صلة بالأمر.. أن القواعد والإجراءات والتعليمات لم توضع عبثا.

الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا المستجد تسببت في توقف جميع البطولات الرسمية للمحترفين في مارس الماضي كما ألغيت بطولة ويمبلدون بعد ذلك.

و"أمريكا المفتوحة" هي البطولة الكبرى التالية في برنامج البطولات ويخطط القائمون عليها لتطبيق إجراءات وقائية واحترازية مشددة لحماية المشاركين فيها في حين قال بعض اللاعبين ومنهم ديوكوفيتش في وقت سابق إن هذه الإجراءات ”مبالغ فيها".

نوفاك ديوكوفيتش

ومع تولي ديوكوفيتش رئاسة مجلس لاعبي التنس فإن لويس طالب اللاعبين بالاضطلاع بدور أكثر فعالية على مستوى القيادة.

لويس قال عن ذلك: أتمنى من وجهة نظر تنظيمية، وخلال بطولتي أمريكا وفرنسا المفتوحتين وفي البطولات الدولية الأخرى أيضا، أن يتم الالتزام بالقواعد والإجراءات الاحترازية والوقائية بصورة أكبر، أتمنى بكل صدق عند استئناف بطولات التنس الدولية أن تكون الرياضة أكثر التزاما وانضباطا وأن تتبع البروتوكولات المفروضة في كل بطولة.