جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طبيب يصدم جمهور رجاء الجداوي: حالتها حرجة

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 02:52 صباحاً
القاهرة - Gololy
4045
رجاء الجداوي

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في وزارة الصحة، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة المصرية رجاء الجداوي، بعد أيام من وضعها على جهاز تنفس تداخلي.

وقال حسني في لقائه مع برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» على قناة CBC، إن حالة رجاء الجداوي «حرجة»، ولم تدخر الأطقم الطبية جهداً في رعايتها، مضيفًا «نطلب من كل المصريين الدعاء لها، وقلبنا واجعنا عليها».

رجاء الجداوي

وأكد أنه تم اتخاذ اللازم تجاه حالة الفنانة القديرة، متمنياً أن تمر الأيام المقبلة معها على خير كي يطمئن الجميع على صحتها.

وكانت نسبة الأكسجين، لدى رجاء الجداوي، قد استقرت بعد فترة من مكوثها على جهاز التنفس الصناعي، ونفت ابنتها تدهور حالتها الصحية، ودخولها في غيبوبة.

وأجرت رجاء الجداوي، المصابة بـ فيروس كورونا المستجد، بمستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، المسحة الثالثة، لمعرفة مدى استمرار تواجد الفيروس بها، وجاءت نتيجة المسحات الثلاث إيجابية.

وأثبتت نتائج مسحة فيروس كورونا التي أجرتها إيجابية إصابتها، واستمرار تواجد نسبة من الفيروس في جسدها، على أن تجري مسحة جديدة بعد 72 ساعة؛ للتأكد من تماثلها للشفاء.

وكانت الفنانة القديرة رجاء الجداوي؛ قد أجرت المسحة الأولى يوم 27 مايو الماضي، وأثبتت إيجابيتها، لتتدهور حالتها فجر الثاني من يونيو الجاري، وتنتقل على أثرها للعناية المركزة.

وكشفت مصادر طبية بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بـ محافظة الإسماعيلية عن تلقي الفنانة رجاء الجداوي، المصابة بفيروس كورونا المستجد، جرعتين من بلازما المتعافين من كورونا هي وآخر، كان أولها مساء السبت 6 يونيو، وتلقت الجداوي، الجرعة الثانية، صباح الأحد 7 يونيو، وبدأت الفنانة في التحسن التدريجي بعد تلقيها الجرعة.

وكانت الفنانة رجاء الجداوي، اكتشفت إصابتها بـ فيروس كورونا المستجد، يوم السبت 23 من مايو الماضي، ودخلت إثرها مستشفى العزل بـ أبو خليفة في الإسماعيلية، تزامنًا مع عيد الفطر المبارك.