جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الفنانة السورية تولين البكري تكشف عن مرضها النفسي لأول مرة

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 02:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
1970
تولين البكري

فاجأت الفنانة السورية تولين البكري متابعيها، وكشفت عن اصابتها بمرض نفسي لأول مرة، في الوقت الذي اثارت فيه الجدل بإعلانها عن فخرها به، مطالبة الجميع بعدم اخفاء أمراضعهم النفسية لأنها ليست وصمة عار على حد تعبيرها.

تولين كتبت منشور، كشفت به عن مرضها، جاء فيه: «انا مصابة باضطراب ثنائي القطب وفخورة بذلك رغم تقلباتي المزاجية التي لا تحتمل، لحظات جنوني وصولا لاكتئابي الحاد»، مضيفة: «انا فخورة لمكافحتي حتى اليوم ضد نوباتي ولو خيروني ثانية لاخترته طوعا، نحن تلك الفئة القليلة من المجتمع التي تشعر أكثر نطير فرحا لرؤية قوس قزح ونحس بثقل العالم اذا ما شعرنا بالقلق و نحزن ايضا بشدة لموت شخصيتنا المفضلة، نحن طبيعيون لكن في نطاق اوسع كأي شخص اخر نحن فقط نعيش اكثر».

تولين البكري

واختتمت منشورها بقولها: «المرض النفسي لم ولن يكون ابدا وصمة عار سواء اردت الاعتراف بذلك او لا».

يُذكر أن مرض اضطراب ثنائي القطب حالة نفسية يطلق عليها أيضاً الاكتئاب الهوسي، وهو من الأمراض النفسية المعقدة والحادة ومن الصعب معالجته، وهو حالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة بينها الاكتئاب، ومن الممكن أن تؤثر تلك التقلبات على النوم والطاقة والقدرة على اتخاذ القرارات أو التفكير بوضوح.

من ناحية أخرى، شاركت تولين البكري في المارثون الرمضاني الماضب بمسلسل «مقابلة مع السيد آدم» الذي شاركت في بطولته أمام الفنان السوري غسان مسعود، حيث جسدت شخصية ”الدكتورة ريتا“، وهو من تأليف وإخراج فادي سليم.