جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

درة عن مسيرتها الفنية: إنجاز

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 12:58 مساءً
القاهرة - Gololy
1248
درة

تحدثت الفنانة التونسية درة عن مسيرتها الفنية، التي امتدت لسنوات طويلة، ووصفتها بأنها "إنجاز".

الفنانة التونسية كتبت، على حسابها الخاص على موقع "تويتر": "قد أكون لم أحقق كل الذي أردته أو ربما لم أحقق الكثير.. ولكن ما حققته كان بالإعتماد على نفسي فقط.. وهذا ما يجعله إنجازًا #درة #درة_زروق".

درة

ودرة ممثلة تونسية مستقرة في مصر، حاصلة علي شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية من تونس، دخلت ميدان الفن أثر انضمامها لفرقة التياترو، حيث شاركت لأول مرة في مسرحية مجنون للمخرج توفيق الجبالي.

مثلت عدة أدوار في السينما التونسية، وشاركت في أفلام عالمية، وشاركت الفنان كاظم الساهر في كليب أغنية ناي عام 2007، وشاركت منذ عام 2007 في السينما المصرية، وأصبح لها حضور طاغي في الوطن العربي.

ومن أعمالها: "الأولة في الغرام، والحب كده، وهي فوضى، وجنينة الأسماك، وليلة البيبي دول، والمسافر، وبابا، ومصور قتيل، وبتوقيت القاهرة، وكدبة كل يوم، وشيخ جاكسون، ومولانا"، وغيرها.

درة

وكانت آخر أعمال درة السينمائية فيلم "يوم وليلة"، للمخرج أيمن مكرم، وتأليف يحيى فكرى، من بطولة خالد النبوى وأحمد الفيشاوى وحنان مطاوع وخالد سرحان، ومحمد عادل، وآخرون من النجوم، ودارت أحداثه حول أحد أمناء الشرطة، الذي يتولى البحث في بعض القضايا الاجتماعية، وخاصة تلك القضايا التي تتعلق بأزمات الفقراء داخل مولد السيدة، والمشاكل التي يتعرضون لها.

وعرض لدرة مؤخراً مسلسل "بلا دليل" على قناة cbc من 45 حلقة وشارك في بطولته خالد سليم وحازم سمير وإسلام جمال وعمر الشناوي ونيقولا معوض وديانا هشام وجمال عبد الناصر وأشرف زكي ومحمد لطفي شاهين تأليف انجي علاء وإخراج منال الصيفي وإنتاج سينرجي.

درة