جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد ٤٣ يوماً من إصابتها بكورونا وفاة الفنانة رجاء الجداوي

الاحد 05 يوليو 2020 | 08:46 صباحاً
القاهرة -Gololy
3541
رجاء الجداوي

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد ٥ يوليو الفنانة المصرية الكبيرة رجاء الجداوي، وذلك بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لمدة ٤٣ يوماً.

رجاء الجداوي

وأعلنت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، خبر وفاتها عن عمر يناهز 82 عامًا في تدوينة عبر صفحتها الشخصية بموقع فيس بوك قائلة: "إنا لله و إنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".

وكانت رجاء الجداوي ، تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي، دخل العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، بعد تدهور حالتها الصحية.

رجاء الجداويوأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحي في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل"pcr"، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتها، إيجابية.

رجاء الجداوي

يذكر أن رجاء الجداوي، تزوجت مطلع السبعينيات، من كابتن حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

الفنانة رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وهي ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.