جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تصريح دفن رجاء الجداوي يكشف عن اسمها الحقيقي.. شاهد

الاحد 05 يوليو 2020 | 01:46 مساءً
القاهرة - Gololy
3626
رجاء الجداوي

توفيت صباح الأحد ٥ يوليو، الفنانة المصرية رجاء الجداوي، بعد معاناة طويلة مع فيروس كورونا، ورحلت عن عمر يناهز ٨٢ عاما.

وكشف تصريح الدفن لرجاء الجداوي عن اسمها الحقيقي، وهو "نجاة علي حسن الجداوي"، بحسب السجلات الرسمية.

رجاء الجداوي

وكانت مستشفى أبو خليفة بالاسماعيلية قد شهدت صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة بحضور أفراد أسرتها والطاقم الطبي بالمستشفى.

وتم نقل جثمان رجاء الجداوي في تابوت حديدي بسيارة إسعاف إلى مدفن خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا في البساتين.

رجاء الجداوي

وكانت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، قد اعلنت خبر وفاتها عن عمر يناهز 82 عامًا في تدوينة عبر صفحتها الشخصية بموقع فيس بوك قائلة: "إنا لله و إنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".

وكانت رجاء الجداوي ، تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي، دخل العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، بعد تدهور حالتها الصحية.

رجاء الجداوي

وأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحي في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل"pcr"، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتها، إيجابية.

يذكر أن رجاء الجداوي، تزوجت مطلع السبعينيات، من كابتن حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

رجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وهي ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.