جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سبب صادم وراء معاناة الفنانة السورية تولين البكري من هذا المرض النفسي

الاثنين 06 يوليو 2020 | 02:17 صباحاً
القاهرة - Gololy
2256
تولين البكري

قبل أيام قليلة، خرجت الفنانة السورية تولين بكري باعتراف مفاجئ لمتابعيها من خلال منشور، كشفت فيه عن معاناتها من مرض اضطراب ثنائي القطب، وهو حالة نفسية يطلق عليها أيضاً الاكتئاب الهوسي.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه سبب اصابتها بهذا المرض، شجعت متابعيها على عدم اخفاء أمراضهم النفسية لأنها ليست وصمة عار على حد تعبيرها، إلا أنها خرجت حديثاً وكشفت عن الأسباب التي أدت إلى دخولها معترك الأمراض النفسية.

تولين كشفت عن رحلتها مع المرض النفسي لافتة إلى أنها لم تقرر الذهاب لطبيب إلا بعد شهرين على ظهور بعض الأعراض التي جعلتها تشك في إصابتها بمرض ما، وذكرتها قائلة: «تفكيري زاد، لم أعد استطع النوم، »، وعن جرأتها في الاعتراف بمرضها، بررت الفنانة السورية ذلك بقولها: «كشفت عن مرض ليعذروني الناس إذا نسيت، إذا أصبحت مزاجية بشكل واضح، وبالأخير المرض النفسي ليس بسرطان أو مرض عضال او مصيبة».

بعد أولاد تولين عنها، ومنعها من التواصل معهم بشكل كبير، كان من أهم الأسباب التي أدت لتدهور حالتها النفسية، حيث أصبح أعمارهم حالياً «طلال 28 عاماً، جودي 21 عاماً، ولولو 16 عاماً»، حيث يعيشوا مع في الرياض، بالإضافة إلى فقدانها لطفل رضيع يُدعى «كريم» بعمر الشهرين.

السبب الثاني لوصول تولين لمرحلة الاضطراب النفسي هو تعرضها للتنمر بسبب زياردة وزنها، وعن ذلك قالت: «عندص قصور في الغدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى افراز كورتيزون، وبالتالي زاد وزني، استخدام علاجات منذ عام ونصف ولكن الكثيرين لا يعرفون ذلك، الأمر الذي عرضني للتنمر والسخرية، وهو ما أزعجني كثيراً».