جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد اتهامها له بالنصب عليها.. هيفاء وهبي تقدم شكوى جديدة ضد مدير أعمالها السابق

الاثنين 06 يوليو 2020 | 04:32 مساءً
القاهرة - Gololy
4016
هيفاء وهبي

تقدمت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بطلب وقف عرض فيلمها الجديد "أشباح أوروبا"، والذي قام بإنتاجه مدير أعمالها السابق محمد وزيري، وذلك على خلفية القضايا الدائرة بينهما واتهامها له بالنصب عليها وسرقة أموالها بموجب التوكيل الذي أصدرته له.

هيفاء وهبي، تقدمت بالشكوى لكل من نقابة المهن التمثيلية، ونقابة المهن الموسيقية وجهاز المصنفات، أكد مصدر في نقابة الموسيقيين في تصريحات صحفية، أن الشكوى وصلتهم اليوم بالفعل، وأنهم بصدد دراستها حاليا ودراسة الموقف بأكمله ولم يتم اتخاذ أي قرارات بعد، لافتا إلى أن النقابة ليس لها شأن سوى فيما يتعلق بالموسيقى التصويرية أو الأغاني، من حيث الحقوق والتصاريح وخلافه، لكن عرض الفيلم أو منعه ليس من صلاحياتهم على الإطلاق.

هيفاء وهبي

كما ذكر مصدر من غرفة صناعة السينما، في تصريحاته أنه جاء إنذار مسبق بطلب وقف عرض الفيلم، ثم وصلت شكوى رسمية اليوم في هذا الأمر، وسيتم دراستها والوقوف على المطلوب فيها، مع التأكيد على أنه لا يمكن لأحد أن يوقف عرض فيلم سينمائي إلا بحكم قضائي، أو سلطة الرقابة إذا وجدت أن هناك ظروف ما تتطلب منع عرض الفيلم، أو سلطة سيادية، خاصة وأن الخلاف هنا خلاف مادي بين منتج وممثلة.

وأضاف أنه من المفترض أن تقدم الفنانة شكوى أيضا لنقابة المهن التمثيلية، حتى تتواصل اللجنة الثلاثية بين الغرفة ونقابة السينمائيين ونقابة الممثلين، لدراسة المشكلة والوقوف على سبل حلها إن وجدت.

تابع: "لكن لو الطرفين رافعين قضايا على بعض مينفعش ابحث الشكوى، طالما الموضوع في القضاء تغل أي يد عن بحثه لحين الفصل فيه قضائيا.. لذلك سنطلع على الشكوى ونرى ما يمكن فعله، وفي كل الأحوال لا يمكن وقف عرض الفيلم إلا بحكم قضائي أو قرار سيادي أو من جهاز الرقابة".

فيلم "أشباح أوروبا"، من بطولة هيفاء وهبي، وأحمد الفيشاوي، وتم الانتهاء من تصويره قبل فترة في أكثر من دولة أجنبية.

هيفاء وهبي