جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رانيا يوسف تفضح المتحرشين بها بنشر رسائل التحرش

الاثنين 06 يوليو 2020 | 04:33 مساءً
القاهرة - Gololy
23132
رانيا يوسف

شاركت الفنانة المصرية رانيا يوسف، متابعيها عبر صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام"، بفيديو يظهر فيه عدد كبير من نجوم الزمن الجميل وهم يرتدون ملابس السباحة لتوضح الفرق بين الزمن الذي نعيشه ونجوم الزمن الجميل، خاصة بعد ازدياد حالات التحرش خلال الوقت الحالي.

رانيا يوسف، علقت على الفيديو قائلة: "ما زلت هفضح كل متحرش وكل شخص يسمح لنفسه يسيء لشخصي عبر حساباتي الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أو التحرش بأي فتاة أو إمرأة أو طفل، وسأتقدم ببلاغ رسمي بكل شخص سوف انشر صورته واسمه ببلاغ فوري إلى مباحث الانترنت".

وأضافت: "يا ريت كلنا نشير صور المتحرشين عند بعض علشان صورهم تلف كل الدنيا ونفضحهم.. مع بعض حنقدر نأخد حقنا".

كما نشرت عبر خاصية الصور القصيرة لديها، تعليقات عدد من متابعيه التي احتوت على ألفاظ خارجة وسباب وتحرش جنسي، ونشرت صور وأسماء من كتبها لتنشرها أمام الجميع، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية تجلههم أيضا.

رانيا يوسف

وكانت رانيا يوسف، قد كشفت عن تعرضها للتحرش وكتبت عبر حسابها على إنستجرام": "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان.. حادثه الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح!".

تابعت: "أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة فالتحرش بأنواعه كبير فلا بد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع".

وطالبت رانيا بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر، وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي "ليكون عبرة للجميع ويكون رادعا، على حد وصفها، مضيفة: "ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه".