جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مايك تايسون في صراع الأعماق مع أسماك القرش

الاربعاء 12 اغسطس 2020 | 03:59 مساءً
القاهرة - Gololy
1341
مايك تايسون

واجه بطل العالم الأسبق في الملاكمة للوزن الثقيل، الأمريكي، مايك تايسون، أسماك القرش لثلاث جولات، في نزال أطلق عليه اسم "تايسون ضد الفك".

صحيفة "التايمز" ذكرت أن بطل الوزن الثقيل السابق ظهر في برنامج Shark Week السنوي التلفزيوني الصيفي على قناة ديسكفري، إذ غطس أولا في قفص حديدي، قبل أن يخرج منه ويغوص في المحيط المفتوح ليدفع أسماك القرش، التي كانت تسبح بالقرب منه، برفق بعيدا.

قبل المرحلة النهائية، تقيأ تايسون البالغ 54 عاما، لكنه ظل يغوص حتى وصل لعمق حوالي 15 مترا، إذ كان عليه أن يمسك القرش من أنفه لتحييده عنه.

تايسون اعترف بأنه كان خائفا حتى الموت، وقال معلقا: "اخترت هذا الخصم للتغلب على المخاوف التي ما زلت أواجهها، وهذا يعادل خوفي من العودة إلى الحلبة في سن 54.. لقد تعلمت الآن أنه لا يزال بإمكاني التغلب على كل ما يمكن أن يمنعني من تحقيق هدفي، للوصول إلى أقصى إمكانياتي والاقتراب من الله".

تايسون كان قد أعلن عودته إلى الحلبة، ليخوض أول نزال في 28 نوفمبر المقبل ضد مواطنه روي جونز جونيور.

يذكر أن مايك تايسون أصبح أصغر بطل في الملاكمة للوزن الثقيل على مر العصور في رياضة "الفن النبيل" بعد فوزه على تريفور بربيك عام 1986 وعمره 20 عاما، وأول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومجلس الملاكمة العالمي والاتحاد الدولي للملاكمة.

ووضع مايك تايسون حدا لمسيرته الاحترافية في عام 2005، بعد أن حقق 50 انتصارا (44 بالضربة القاضية) على حلبات الملاكمة، مقابل ست هزائم.