جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وائل جسار لـ "جولولي": "ممكن أقدم دويتو مع شاكوش وعمر كمال بشرط واحد"

الخميس 01 أكتوبر 2020 | 09:56 مساءً
عبدالله الصاوي
2092
وائل جسار

يحرص النجم اللبناني وائل جسارعلى التواجد في مصر التي يعتبرها بلده الثاني، سواء بحفلاته أو بأغنياته التي يقدمهاباللهجة المصرية، وعلى الرغم من عدم التواجد نتيجة وجود فيروس كورونا حول العالم، إلا إنه حرص على التواجد مؤخرامن خلال فيلم "توأم روحي"، الذي يعرض في السينمات حاليا، ويقوم ببطولته الفنانين حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بن أحمد.

وكشف الفنان الكبير إنه يقدم ضمن أحداث الفيلم الدرامي الرومانسي 3 أغنيات متنوعة اختارها بعناية لتتناسب مع دراما العمل السينمائي

وأكد جسار أن ترشيحه لفيلم "توأم روحي"، جاء من خلال منتجه أحمد السبكي، مشيرا إلى إن الملحن محمد يحيى هو من أرسل إليه الأغنيات الثلاثة وهما، "حلم حياتي" و"رتبت الدنيا" و"أدي النصيب"، وأكد إنه بمجردأن قام بسماع الأغنيات أعجب بها على الفور، وقرر أن يقوم بغنائهم.

وعن كون كل أغنية من الثلاث أغنيات مدتها لا تتجاوز الدقيقة، قال جسار إن مدة الأغاني تأتي على حسب الفيلم وعلى حسب مشاهده، لأنطبيعي جدا أن تأتي كل أغنية على عدد مشاهد بعينها، وأنا مفكرتش في وقت الأغنيات، صناع الفيلم عملوا الأغنيات بهذا الوقت وأرسلوهملي وأخبروني إن الأغنيات إذا نالوا إعجابي فإحنا مع بعض، وبالفعل نالوا إعجابي وقررت أن أقوم بغنائهم، وهذا النقطة لم أفكر فيها منالأساس، لأنه من الصعب أن تقدم أكثر من أغنية مدتها 3 دقائق أو 3 دقائق ونصف في عمل سينمائي.

وتابع مؤكدا أن ردود الأفعال التي جاءته على الأغنيات الثلاثة كانت إيجابية، مشيرا إلى إنهم نالوا إعجاب الجمهور، وأعرب عن سعادته جيدابهذا.

وعن فكرة تقديم ألبوم أو أغاني سينجل، قالوائل إنه يحبذ تقديم أغانيه على طريقة السينجل، وأرجع ذلك للوضع الأقتصادي المهزوزالذي نعاني منه سواء في الوقت الحالي بسبب كورونا وقبل أن يتفشي الفيروس أيضا، مشيرا إلى إن شركات الإنتاج الموسيقي أصبحتتعاني، ولا تستطيع مواكبة السوشيال ميديا، وأكد إنه يرى أن سوق إنتاج الألبومات أصبح رمادي، والأغنية السينجل بتأخذ حقها أكثر منالسي دي وممكن أن يستمر الجمهور في سماعها مدة تصل إلى 3 شهور ونصف.

وعن رأيه في الحفلات الأونلاين التي قدمت مؤخرا لعدد من النجوم نتيجة تفشي فيروس كورونا، يرى جسار إنها فكرة جيدة، ولكنه يرى إنهالم تحل محل الحفلات الشعبية التي يتواجد فيها الجمهور، وقال: "حفلات الجمهور أحسن وأجمل بكثير، ولكن هنقول ايه، كل وقت ولهظروفه".

وكشف جسار عما يقوم بفعله في هذه الأيام، حيث أكد إنه يحضر لتصوير فيديو كليب أغنيته الجديدة "ولا في الأحلام"، وأشارإلى إنه سيقوم بتصويرها في العاصمة اللبنانية بيروت، وسيتعاون خلالها مع المخرج اللبناني فادي حداد، وأكد إنه كان من المفترض أنيقوم بتصويرها خلال الفترة الماضية، ولكن تفشي فيروس كورونا هناك حال دون ذلك، حيث ينتظر استقرار الأمور وسيبدأ في تصويرها علىالفور.

وعن رأيه في أغاني المهرجانات قال وائل جسار، كل فنان له جمهور معين، وأغاني المهرجانات لها جمهورها، ولكن المفروض علينا بشكل عامأن نحسن في الأعمال وفِي الأغاني التي نقدمها، بدل ما نقوم بعمل حاجات لا تعيش نقدم حاجات تعيش مع الجمهور، ولكني أرى إنأغاني المهرجانات التي تقدم في هذه الأيام لا تعيش مع الجمهور، وتقدم لغاية مادية وليست فنية، لابد من تقديم كل الألوان وكل الأغاني،ولكن بالشكل الذي يتناسب مع الجمهور ومع الذوق العام.

كما أوضح رأيه في مهرجان أغنية "بنت الجيران"، وأكد إنه يرى إنها أغنية جميلة، ولكنه لديه تعليق على بعض كلماتها المتمثلة في جملة"اشرب خمور وحشيش"، مشيرا إلى إنه من مؤيدي الفنان هاني شاكر في منعها، لأن في الأول والأخر يرى أن الفن رسالة ولابد على كلمن يشارك في تقديم فن أن يحترم هذه الرسالة.

واشترط وائل جسار شرطا وحيدا لكي يقدم أغنية على طريقة الدويتو مع حسن شاكوش أو عمر كمال أو أيا من مطربي المهرجانات، وقال: "الشباب دول ربنا يوفقهم هما شباب جميل، وأنا ليس لدي مانع في أن أقدم ديو غنائي معهم، ولكن في حالة واحيدة فقط وهي إنهميقدوا يقدموا اللون الغنائي اللي أنا بقدمه، لأني في الحقيقة لا أستطيع أن أقدم اللون الغنائي الذي يقومون بتقديمه".

وأكد وائل جسار إنه يعمل حاليا على أغنية جديدة يقدمها هدية للشعب المصري، حيث إنه سيقدمها باللهجة المصرية، وهي أغنية تحملعنوان "أنا مش مصدق"، مشيرا إلى إنه اختص جريدة الفجر بهذه المعلومة الجديدة، وأكد إنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بتسجيلها، وبعدذلك سيقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب.