جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. نصائح منى زكي وابنتها "لي لي" لمواجهة التنمر الإلكتروني

السبت 21 نوفمبر 2020 | 11:34 صباحاً
سارة إبراهيم
625
منى زكي وابنتها لي لي

شاركت النجمة المصرية منى زكي وابنتها "لي لي" في حملة "حاسبوا على كلامكم"، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة واليونيسف، لمواجة "التنمر الإلكتروني"

منى زكي نشرت مقطع فيديو جمعها بابنتها، على حسابها الخاص على موقع "انستجرام"، والذي ودهتا من خلاله عدة نصائح عن كيفية مواجهة التنمر الإلكتروني.

الفنانة المصرية قالت: "أنا حضرت بداية السوشيال ميديا، الناس بتتواصل مع بعض وبيشاركوا بعض آراهم وأفراحهم وأحزانهم ومكنتش السوشيال ميديا موجودة عشان الناس تضايق بعض أو تعيش في رعب.. ده بنسميه كلنا التنمر الإلكتروني وللأسف بقى موجود جدا".

وتابعت: "في تعليقات ملهاش معنى أكتر ما هي مؤذية"، لافتة إلى أن ابنتها كثيرًا ما تفيدها بمعلومات تجنبها التعرض لمثل هذا النوع من التنمر على الموقع.

لي لي نصحت والدتها بعدة خطوات يتيحها موقع "انستجرام"، لتجنب تعليقات المتنمرين، من بينها تحديد مجموعة من التعليقات دفعة واحدة لحذفها، أو تحديد كلمات معينة لحجبها من الظهور في التعليقات، وغيرها من الطرق.

منى زكي علقت على مقطع الفيديو، بقولها: " زي ما بعلّم أولادي حاجات كتير أعرفها عن الحياة بتعلم منهم كل يوم وبستفيد من تجربتهم مع السوشيال ميديا.. طول ما فيه حوار مفتوح بيننا وبين أولادنا نقدر نطمن إنهم في أمان.. حاسبوا على كلامكم.. أنا ضد التنمر".