جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

منع ريهام سعيد من الظهور في أي وسيلة إعلامية

الاحد 06 ديسمبر 2020 | 10:08 صباحاً
سارة إبراهيم
1158
ريهام سعيد

أصدر نقيب الاعلاميين، طارق سعدة، قرارا بمنع ظهور الإعلامية المصرية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير"، على أي وسيلة إعلامية، لحين انتهاء التحقيق معها بالنقابة لمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وجاء في بيان للنقابة أن هذا القرار جاء بعدما اجتمع مجلس النقابه بتاريخ 5/12/2020 واطلع على تقرير المرصد الإعلامي بخصوص الحلقة التي قدمتها على شاشة قناة النهار والتي ارتكبت فيها مخالفات واضحه لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد أصدر قرارا بوقف برنامج "صبايا الخير" في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار بعد صدور العديد من الشكاوى ضدها.

ريهام سعيد

يذكر أنه لم يمر على عودة الإعلامية المصرية ريهام سعيد للشاشة بعد وقف عام عن العمل، سوى 3 أيام فقط، حتى عادت لإثارة الجدل بسبب حلقة من برنامجها "صبايا الخير"، قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب، وهو ما اثار غضب عدد كبير من النشطاء المدافعين عن حقوق الحيوان، وشنوا حملات لمقاطعتها وبرنامجها.

حيث قامت ريهام سعيد خلال الحلقة مع فريق عمل البرنامج بالإمساك بثعلب صحراوي حي، ورصدت كيف يتم اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعاً للهرب.

هذه الحلقة أثارت غضب عدد كبير من المهتمين بحقوق الحيوان، وشنوا حملات مقاطعة ضد ريهام سعيد وبرنامجها، وطالبوا بإيقاف البرنامج.