جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول تعليق من عمرو محمود ياسين على عدم تكريم والده في المهرجان: ميعرفوش قيمته

الاحد 06 ديسمبر 2020 | 01:31 مساءً
ندى عصام
714
عمرو محمود ياسين

علق السيناريست عمرو محمود ياسين، على الجدل المثار حول عدم تكريم والده النجم الراحل محمود ياسين، في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وكتب عمرو عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":" ناس محترمه و محبة لتاريخ والدي رحمة الله عليه .. الفنان الراحل محمود ياسين ..بتسألني و تتسائل عموما كيف لا يكرم مهرجان القاهره السينمائي و هو المهرجان الاول و الرسمي لمصر اسم الفنان محمود ياسين بهذه الدوره و قد رحل قبل انطلاق المهرجان بحوالي 40 يوم".

وتابع:"انا لا املك اجابة عن هذا الامر .. و ان كان قد سبق في دورات سابقه و في عهد ادارت اخرى ان اهدت ادارة المهرجان دورتها لاسماء نجوم كبيره رحلوا في نفس العام".

وأضاف:"و لكن ربما لا تعلم ادارة مهرجان "السينما" الحالية قيمة محمود ياسين "السينمائية " و انه هو احد روادها الذي قدم ما يقارب ال 170 فيلم و عليه يفترض عندما يرحل عن دنيانا قبل انطلاق المهرجان ببضعة اسابيع ان نرى بالافتتاح شيء ما .. اشارة ما لرحيل احد ايقونات السينما المصريه و العربيه .. و لكن البعض يبدو و كأنه لا يعلم .. او لا يعرف .. او غير مهتم او غير مدرك .. او اي حاجه".

عمرو محمود ياسين

واختتم حديثه قائلًا:"عموما اسم محمود ياسين محفور في ذاكرة و وجدان كل محب للسينما .. و لكن وجب التعقيب على هذا الامر بعد ان اثير من خلال محبيه و جمهوره .. رحم الله الوالد و اسكنه فسيح جناته .. آمين".

وكان المنتج محمد حفظي، قد قال خلال الاحتفال بافتتاح معرض صور كواليس أفلام المخرج الإيطالي الراحل فيدريكو فيلليني، إن عدم تكريم النجم محمود ياسين لم يكن مقصودًا على الإطلاق، وأن وفاته يعتبر من أكبر الأحداث الفنية هذا العام.

وأضاف حفظي أنه قرر عدم إقامة تكريم للفنانين الراحلين مثلما حدث في مهرجان الجونة بدورته الرابعة الذي أقيم قبل شهر، مؤكدًا أن المهرجان لم ينته بعد وقد يتم إقامة احتفالية في الختام أو ضمن الفعاليات.