جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد الهجوم على مهرجان القاهرة.. تكريم اسم محمود ياسين في المهرجان القومي للمسرح

الاحد 06 ديسمبر 2020 | 03:15 مساءً
سارة إبراهيم
774
محمود ياسين

بعد الهجوم على مهرجان القاهرة السينمائي لعدم تكريمه الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري عن تكريم اسم الفنان الراحل في دورته الـ13، والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 20 ديسمبر إلى 4 يناير، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية.

اللجنة العليا للمهرجان أجمعت علي تكريم النجم الكبير الراحل محمود ياسين قبل وفاته ولكن القدر منع تحقيق هذه ذلك فانتقل التكريم لاسمه بعد الرحيل.

وقال الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان: "بالإضافة لتكريم اسم الراحل محمود ياسين في حفل الافتتاح خصصنا يوم 26 ديسمبر ضمن فعاليات المهرجان لتأبينه في المسرح القومى، وسيكون إعداد نجله عمرو محمود ياسين وإخراج ناصر عبد المنعم وبإشراف من مدير المسرح القومي الفنان إيهاب فهمي".

وأضاف: "لأن محمود ياسين قيمة وقامة كبيرة في الفن العربي وفي المسرح المصري، فهو ابن المسرح قبل نجوميته في السينما والتليفزيون وكان مديرا للمسرح القومي في الفترة من 11 فبراير 1988 حتي 20 أبريل 1990 ، وأنتج الكثير من الأعمال الناجحة منها مسرحية "أهلا يا بكوات" رائعة الكاتب الراحل لينين الرملي والمخرج الكبير عصام السيد وبطولة النجمين حسين فهمي وعزت العلايلي، والتي استمر عرضها أكثر من 15 عاما".

وتابع: "النجم الكبير محمود ياسين يمتلك مسيرة فنية كبيرة ومتنوعة وبرع في تجسيد شخصيات مسرحية كثيرة في أعمال رائعة قدمت علي مسارح مصر تجاوزت الـ20 عملا ومن أشهرها "وطني عكا" و"عودة الغائب" و"واقدساه" و"سليمان الحلبي" و"الخديوي" و"الزير سالم" و"ليلة مصرع جيفارا" و"ليلي المجنون".